بعد احتجاج الهلال ضد مشاركته

تطور جديد يُورط الأهلي والنقاز

الأحد ١٤ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ١٢:٠٧ مساءً
تطور جديد يُورط الأهلي والنقاز
المواطن - محمد سمعه

لا يزال الحديث مستمرًا عن أزمة قيد النادي الأهلي للاعب التونسي حمدي النقاز، مما تسبب في تقديم كل من الطائي والهلال احتجاجًا ضد الأهلي بسبب طريقة تسجيل اللاعب التونسي.

الأهلي يؤكد سلامة تعاقده مع النقاز

وكان مجلس إدارة الأهلي برئاسة ماجد النفيعي أعلن أن إجراءات التعاقد مع اللاعب التونسي سليمة كونه قدم للنادي كصفقة انتقال حر وليس على ذمة التعاقد مع الزمالك المصري.

ولكن كشف برنامج ” شوت” المذاع على قناة SSC والذي يقدمه الإعلامي عبدالرحمن الحميدي أن هناك وثائق ومستندات تؤكد وجود علاقة تعاقدية بين الزمالك واللاعب التونسي قبل انتقاله إلى الأهلي.

سبب رحيل اللاعب التونسي عن الزمالك

وكان النقاز صاحب الـ29 عامًا انضم لصفوف الأهلي قادمًا من الزمالك المصري كصفقة انتقال حر بسبب عدم قدرة الزمالك على قيده؛ كونه معاقبًا بمنع تسجيل الصفقات لفترتين بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن جهة أخرى، علق أحمد الأمير، خبير لوائح كرة القدم، عبر حسابه في “تويتر” على قيام لجنة الانضباط باستدعاء اللاعب التونسي قائلًا: “من خلال خبراتي المتواضعة في القانون، لم تمر علي حالة احتجاج بخصوص عدم أهلية لاعب للمشاركة، ويتم استدعاؤه من قبل اللجنة”.

وأضاف الأمير: “عبء إثبات مخالفة اللاعب يقع على الطرف المُحتج، وليس على اللجنة أو اللاعب، فإذا لم يستطع ذلك يُرفض الاحتجاج”.