قبل مباراتهما بالتصفيات

نتائج مواجهات السعودية وأستراليا

الأربعاء ١٠ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٣:٠٢ مساءً
نتائج مواجهات السعودية وأستراليا
المواطن - مروة نبيل

تتجه أنظار الجماهير إلى مدينة سيدني، يوم غد الخميس، لمتابعة مباراة السعودية وأستراليا ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2022.

الجماهير تشعل المواجهة

وتُعد مباراة الغد هي الأولى التي يخوضها منتخب أستراليا في البلاد منذ أكثر من عامين، بسبب القيود الصارمة لانتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يُحفز اللاعبين ويمنحهم دافعًا للتألق.

وقبل مباراة السعودية وأستراليا، يحتل الأخضر المركز الأول في المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الكنغر الوصيف.

المنتخب السعودي
لاعبو المنتخب – المصدر the-afc

تاريخ المواجهات السابقة لمنتخبي السعودية وأستراليا

ولعبت السعودية وأستراليا 8 مباريات سواء رسمية أو ودية، وشهدت تفوقًا لمنتخب الكنغر، حيث نجح في تحقيق الفوز 5 مرات، مقابل انتصار وحيد للأخضر، فيما خيم التعادل على نتيجة مواجهتين.

وتعود أولى مواجهات السعودية وأستراليا إلى بطولة الكأس الذهبية عام 1988، وفاز الكنغر بثلاثية دون رد في مدينة سيدني، قبل أن يتعادلا سلبيًا في مباراة ودية دولية أُقيمت في الخُبر عام 1996.

السعودية ضد أستراليا
جانب من مباراة سابقة بين المنتخبين

وحقق منتخب السعودية الأول لكرة القدم فوزه الوحيد بهدف دون رد في بطولة كأس القارات بالرياض عام 1997، وفازت أستراليا بثلاثية مقابل هدف في الدمام ضمن تصفيات كأس العالم 2014، قبل أن تفوز إيابًا في ملبورن بنتيجة 4/2.

ونجح منتخب أستراليا الأول لكرة القدم في الفوز على السعودية بنتيجة 3/2 في مباراة ودية دولية أُقيمت في لندن عام 2014، وتعادلا إيجابيًا بنتيجة 2/2 في جدة ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وفاز الكنغر إيابًا بنتيجة 3/2 في أديلايد.

السعودية ضد أستراليا - السعودية وأستراليا
جانب من مباراة سابقة