لاكتشاف المواهب الكروية

تفاصيل مسابقة نجوم المستقبل

الثلاثاء ٢٦ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٣٧ مساءً
تفاصيل مسابقة نجوم المستقبل
المواطن - مروة نبيل

أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مسابقة نجوم المستقبل التي تهدف إلى اكتشاف المواهب الكروية للفئة العمرية من 12 حتى 15 عامًا.

إطلاق أكبر مسابقة لاكتشاف المواهب

وكان اتحاد الكرة قد أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن إطلاق أكبر مسابقة اكتشاف مواهب بالتعاون مع منصة قرنتافاي، لبناء نجوم المستقبل، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

مسابقة نجوم المستقبل على مرحلتين

وتنقسم مسابقة نجوم المستقبل إلى مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى؛ التي تبدأ اليوم وتستمر لمدة شهر تطبيق عدد من التحديات والمهارات الأسبوعية يؤديها المشارك ويوثقها بتسجيل الفيديو.

وتابع الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيانه: “ويقوم بعد ذلك برفعها في القسم المخصص للمسابقة على المنصة، على أن يتم اختيار أفضل المشاركات لتدخل مرحلة التصويت لفرصة الفوز بجوائز أسبوعية متنوعة”.

وتنطلق المرحلة الثانية لمسابقة نجوم المستقبل بعد نهاية فترة المشاركة، حيث يتم فيها تقييم جميع مقاطع اللاعبين لتتم تصفيتها واختيار المواهب المؤهلة للاختبارات الميدانية، على أن يتم اختبار المؤهلين ميدانيًا في تجارب أداء تحت إشراف مدربين ومختصين.

 

اتحاد الكرة السعودي - نجوم المستقبل
شعار الاتحاد – المصدر @saudiFF

استراتيجية التحول للكرة السعودية

وتأتي هذه الخطوة ضمن التحول التقني الذي يعد أحد مسارات استراتيجية التحول للكرة السعودية التي تم الإعلان عنها مؤخراً، حيث تعمل هذه الاستراتيجية على اعتماد الحلول التقنية في مجالات الأداء والمتابعة الصحية ضمن مسار تطوير المواهب.

كما أنها تهدف إلى تفعيل الشراكات مع المؤسسات الرائدة في مجال التقنيات الرياضية، للوصول إلى تسجيل أكثر من 200 ألف لاعب ومتابعة أكثر من 6 آلاف موهوب بحلول عام 2025.

وتعتبر منصة قرنتافاي السعودية المنصة الأكبر في الشرق الأوسط لاكتشاف المواهب، وحاصلة على عدد من الجوائز في الابتكار والتقنيات الرياضية في أكبر تجمع تقني في العالم، إضافة إلى فوزها في النهائي السعودي لكأس العالم لرواد الاعمال والمنظم عن طريق مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك”.

المرحلة الابتدائية - استراتيجية تحول كرة القدم السعودية
جانب من حفل أطلاق استراتيجية التحول – المصدر @saudiFF