كهداف أوروبا للموسم الماضي

ليفاندوفسكي يتوج بالحذاء الذهبي

الثلاثاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٢١ مساءً
ليفاندوفسكي يتوج بالحذاء الذهبي
المواطن ـ إسلام البشبيشي

توج الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم نادي بايرن ميونخ الألماني، بجائزة الحذاء الذهبي كهداف أوروبا للموسم الماضي، في حفل أقيم اليوم الثلاثاء.

ليفاندوفسكي

وكان ليفاندوفسكي، قد حصد هذه الجائزة بعد تسجيله 41 هدفًا في الدوري الألماني الموسم الماضي، والذي توج به الفريق البافاري.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

وشارك الهداف البولندي فى 335 مباراة مع عملاق ألمانيا فى جميع المسابقات المحلية والدولية، حيث سجل 305 أهداف وصنع 66 هدفًا آخرين.

ليفاندوفسكي هداف أوروبا 

وحصل ليفاندوفسكي، على الجائزة خلال الحفل الذي أقيم في متحف بايرن ميونخ بملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري.

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي – المصدر @FCBayern

وفاز ليفاندوفسكي بجميع البطولات مع بايرن ميونخ، حيث حصد الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

مسيرة ليفاندوفسكي:

ولد ليفاندوفسكي، في 21 أغسطس 1988 بمدينة وارسو البولندية، واتخذ خطواته الأولى في كرة القدم كلاعب غير مسجل في النادي المحلي، نادي بارتيزانت ليسزنو.

روبرت ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي – المصدر @lewy_official

بدأ روبرت ليفاندوفسكي، مسيرته الاحترافية في نادي “وارسو”، حيث لعب لمدة 7 سنوات ثم انتقل لاحقًا إلى دلتا وارسو حيث كان في الفريق الأول.

انضم روبرت ليفاندوفسكي، إلى نادي بروسيا دورتموند الألماني، في يونيو 2010، حيث وقع عقدًا لمدة أربع سنوات مع النادي الألماني مقابل رسوم تبلغ قيمتها حوالي 4،5 مليون يورو.

أصبح ليفاندوفسكي، أول لاعب يسجل 4 أهداف في الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا حيث قام فريقه بهزيمة ريال مدريد بفوزه بنتيجة 4-1، في عام 2013.

ليفاندوفسكي

احتفال ليفاندوفسكي – المصدر @FCBayern

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي نجم البايرن

في يناير من عام 2014، وقع روبرت ليفاندوفسكي، عقدًا لمدة 5 سنوات مع بايرن ميونخ وأعلن رسميًا عنه كلاعب رسمي في الفريق في يونيو، من نفس العام.

وبات النجم ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البندسليغا يسجل في 13 مباراة متتالية على أرض فريقه، بعدما كان يتساوى مع غيرد مولر، ويوب هاينكس بـ 12 مباراة متتالية.