حالة تظهر للمرة الأولى منذ 6 سنوات 

الطاعون يفتك بطفلة أمريكية عمرها 10 سنوات

الأحد ٢٥ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٦ مساءً
الطاعون يفتك بطفلة أمريكية عمرها 10 سنوات
المواطن- متابعة

توفيت فتاة من ولاية كولورادو الأمريكية، تبلغ 10 سنوات، بسبب مرض الطاعون بعدما أصيبت به في وقت سابق من الشهر الجاري، وذلك في أول حالة تُسجل منذ 6 سنوات.

وفي حين أنه لم يتبين كيف أُصيبت الفتاة بالمرض، إلا أنه من المعروف أنه عادة ما يختلط البشر الذين يصابون بالمرض مع فضلات الفئران أو يتعرضون إلى لدغات البراغيث.

وفاة طفلة أمريكية عمرها 10 سنوات بسبب الطاعون

انتشار الطاعون في 5 مقاطعات أمريكية 

وحددت وزارة الصحة العامة والبيئة في كولورادو انتشار المرض في مقاطعات هورفانو وآدامز وسان ميغيل وإل باسو وبولدر، بحسب محطة سي بي إس 4 دنفر الأمريكية.

وعلى الرغم من أنه يُنظر غالبًا إلى مرض الطاعون على أنه مرض من الماضي واندثر؛ إلا أن الحالات المتفرقة لا تزال تظهر في المناطق الريفية غرب أمريكا.

مخاوف من تفاقم حالات الإصابة

وقالت جينيفر هاوس، نائبة متخصص في علم الأوبئة بولاية كولورادو: نتوقع أن يكون اختبار البراغيث إيجابيًّا للطاعون خلال أشهر الصيف، ويمكن أن تساعد التوعية والاحتياطات في منع المرض لدى الناس.

ووفقًا لإدارة الصحة العامة في دنفر؛ فإنه يمكن علاج المرض بسهولة نسبيًّا بالمضادات الحيوية إذا تم اكتشافه في غضون 24 ساعة من ظهور الأعراض، وبعد هذه المرحلة من الممكن أن تبدأ العدوى في التسبب بمرض خطير أو الوفاة.

وكان موقع إنسايدر قد أفاد في وقت سابق بأن سجلات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالت إن آخر وفيات بالطاعون في أمريكا حدثت في عام 2015، عندما توفي 4 أشخاص، وثبتت حينها إصابة 16 شخصًا بالطاعون.

 

إقرأ المزيد