تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

الجمعة ٢٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١:٠٤ مساءً
تفاصيل حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير في جميع أنحاء العالم حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020″، والمقرر إقامته على الملعب الأولمبي في العاصمة اليابانية.

كورونا يؤجل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية

وكان من المقرر أن تُقام منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي، إلا أن انتشار فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول تسببا في تأجيلها إلى صيف 2021 بدون حضور جماهيري بسبب الإجراءات الاحترازية.

وتسببت جائحة كورونا في إيقاف جميع المسابقات الرياضية العام الماضي، قبل أن تعود الدوريات وبطولات الأندية القارية بدون جماهير، كما تم تأجيل كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” إلى العام الحالي أيضًا، وتوج منتخب إيطاليا باللقب.

 

أولمبياد طوكيو 2020
شعار الأولمبياد – المصدر @Tokyo2020

حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

ومن المقرر أن ينطلق حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 عند الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت السعودية، على أن يقتصر البيان الافتتاحي الذي سيتوله الإمبراطور الياباني ناروهيتو على 17 كلمة منصوص عليها في الميثاق الأولمبي.

وستحمل جميع مراسم الافتتاح والختام في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية شعار “المضي قدمًا”، في إشارة إلى التعافي من أزمة فيروس كورونا، ستكون هناك عرضًا من فريق الأكروبات التابع لقوات الدفاع الجوية اليابانية Blue Impulse.

وسيرسم السرب الحلقات الأولمبية في السماء، وسيتضمن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 موسيقى لكل من؛ سيجن توكوزاوا، ماريهيكو هارا، وماسايوكي كاجي، ويتوقع أن يظهر الثنائي الكوميدي  HIRO-PON.

أولمبياد طوكيو 2020 1
جانب من الفعاليات – المصدر @Tokyo2020

وسيتم استخدام التكنولوجيا بشكل كبير في الحفل بجانب العناصر اليدوية أيضًا، التي ستلعب دورًا رئيسيًا في فقرات الحفل، بجانب تقديم استعراضات يابانية من خلال سمات ثلاثية الأبعاد مثل تصميم المسرح والمعدات المستخدمة في الشعلة الأولمبية.

وستتواجد فواصل الألعاب النارية طوال حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، خاصة مع دخول طابور العرض العام للدول المشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

 

دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020
شعار الأولمبياد – المصدر @Tokyo2020

دخول الرياضيين وفقًا للأحرف اليابانية

وسيكون دخول الرياضيين إلى الملعب بترتيب الدول في اللغة اليابانية، على أن تدخل البعثة اليونانية أولًا، ثم الفريق الأولمبي للاجئين الذي يتكون من لاجئين من دول عديدة، وسيتم إعلان أسماء الدول باللغات الفرنسية ثم الإنجليزية في اليابانية.

وسيشهد أولمبياد طوكيو 2020 للمرة الأولى، السماح بخيار أن يكون حاملي العلم أحدهما ذكر والثاني أثنى، وذلك في محاولة لتعزيز المساواة.

إقرأ المزيد