بعد توفر المقومات التي طلبتها موسكو لضمان سلامة رحلاتها الجوية

روسيا تستأنف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف 6 سنوات

الجمعة ٤ يونيو ٢٠٢١ الساعة ١٢:٣٩ مساءً
روسيا تستأنف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف 6 سنوات
المواطن - متابعة

أعلنت روسيا استئناف رحلات الطيران السياحي إلى مصر بعد توقف 6 سنوات عقب تحطم طائرة ركاب روسية.

روسيا تبحث عن أسواق جديدة

وقالت شركة “إيرفلوت” الروسية اليوم الجمعة إنها تتوقع استئناف رحلات الطيران مع مصر في الأيام القريبة المقبلة.
وأوضح رئيس الشركة ردًا على سؤال حول خسائر الشركة من الإغلاق المؤقت للرحلات الجوية بين روسيا وتركيا: “من الصعب جدًا التعويض عن فقدان السوق التركية. نتوقع استئناف الطيران مع مصر في الأيام المقبلة وقد يساعد ذلك في تعويض بعض الخسائر” بحسب روسيا اليوم.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أعلن أمس أن الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية قد تستأنف في فصل الصيف الجاري.

وقال نائب الوزير على هامش منتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF): “إذا كان هناك قرار مبدئي، أعتقد أنه يجب تنفيذه بشكل أسرع في المستقبل القريب”.

اتفاق بوتين والسيسي

وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبدالفتاح السيسي قد أعلنا قبل عدة أسابيع عن عودة الرحلات الروسية السياحية إلى مصر وذلك بعد توفر المقومات التي طلبتها موسكو لضمان سلامة رحلاتها الجوية.

وجرى قطع الرحلات الجوية بين البلدين في نوفمبر عام 2015، بشكل كامل، إثر تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء، كانت تنفذ رحلة من شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية.
وأسفر الحادث، الذي وصفته هيئة الأمن الفيدرالية الروسية بالعمل الإرهابي، عن مصرع 217 راكبًا كانوا على متن الطائرة، وطاقمها المكون من سبعة أفراد.