يواجهان خطر الترحيل بسبب التمرد على قوانين كورونا 

مزحة بسيطة تضع اثنين من مشاهير يوتيوب في مأزق 

الخميس ٢٩ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٢:٣٨ مساءً
مزحة بسيطة تضع اثنين من مشاهير يوتيوب في مأزق 
المواطن- متابعة

يواجه اثنان من مشاهير موقع يوتيوب احتمال الترحيل عن إندونيسيا بسبب نشرهما مقطع فيديو قالا إنه عبارة عن مزحة وليس أكثر من ذلك، حيث ظهر في المقطع واحد من الاثنين وهو يخالف القوانين المحلية الخاصة بأقنعة فيروس كورونا في جزيرة بالي السياحية.

وبحسب شبكة CNN الأميركية، فقد صادرت السلطات الإندونيسية جوازي سفر كل من جوش بالير لين وليا سي، وهما يواجهان خطر الطرد من الجزيرة.

 

مزحة القناع والبقالة

وفي مقطع فيديو، حاولت ليا سي دخول محل بقالة، لكن لم يسمح لها بذلك لأنها لم تكن ترتدي قناعا طبيا، فما كان منها إلا أن رسمت قناعا مزيفا على وجهها، وبالفعل دخلت المدونة البقالة في المرة الثانية، ولم يلحظ أحد أن القناع مزيف، ووثقت ذلك بالفيديو مع شريكها.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع علمًا بأن جمهور الاثنين على قناة يويتوب الخاصة بهما يتجاوز 3.4 مليون مشترك.

مزحة بسيطة تضع اثنين من مشاهير يوتيوب في مأزق 

القوانين الخاصة بفيروس كورونا في إندونيسيا 

وتطبق إندونيسيا بصرامة قوانين خاصة بارتداء الكمامات، بما يسمح للشرطة بفرض غرامات على المخالفين الأجانب في المرة الأولى، وترحيلهم في المرة الثانية.

ورغم أن هذه هي المخالفة الأولى لنجمي يوتيوب، فإن الجدل الذي أثاره الفيديو وانتشاره دفع السلطات إلى مصادر جوازي سفرهما، وقالت  تقارير إن جوش بالير لين من تايوان ويعيش في الولايات المتحدة، أما ليا سي فهي مواطنة روسية.

مزحة بسيطة تضع اثنين من مشاهير يوتيوب في مأزق 

وبعد التحرك القضائي، حذف جوش بالير لين الفيديو، ونشرا مقطعًا آخر على إنستقرام، ظهر فيه محاميه ليعتذر بالنيابة عنه وشريكته، بعد حيلة القناع والبقالة، وقال اليوتيوبر إنه صنع الفيديو للترفيه فقط، ولم يكن في نيته الدعوة إلى التمرد على قوانين الأقنعة الواقية من فيروس كورونا، داعيا الجميع إلى ارتدائها.

 

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Josh Paler Lin (@joshpalerlin)