أول دولة في العالم تحتفل بدخول ليلة رأس السنة 2021

الخميس ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠ الساعة ٥:٥٠ مساءً
أول دولة في العالم تحتفل بدخول ليلة رأس السنة 2021
المواطن - الرياض

بالرغم من أن الشمس لا تزال مشرقة في العديد من الدول العربية إلا أن هناك عددًا من الدول بدأت تحتفل بدخول ليلة رأس السنة الميلادية 2021.

والمعروف أن مواقيت دخول الليل والنهار تختلف من دولة لأخرى بحسب خطوط الطول ودوائر العرض حيث ينقسم العالم إلى 24 إقليمًا زمنيًا بين كل منها ساعة، فيما تشهد بعض الدول أكثر من إقليم زمني واحد مثل أستراليا التي قد يصل فارق التوقيت فيما بين ولاياتها إلى 4 ساعات.

أول وآخر دولة تشهد ليلة رأس السنة 2021

وبحسب التقويم الزمني فإن دولة كيريباتي الواقعة في المحيط الهادئ هي أول دولة في العالم تشهد دخول ليلة رأس السنة 2021 حيث بدأت الاحتفالات وإطلاق الألعاب النارية في السماء بعد منتصف الليل فيما لا تزال بعض الدول تترقب انتهاء عام 2020.

أما آخر سكان في العالم يحتفلون بدخول السنة الجديدة هم سكان ساموا الأمريكية وجزيرة الميدواي وهما منطقتان غير موحدتين في الولايات المتحدة ونييوي وهي كيان ذاتي الحكم متحالف مع نيوزيلندا الواقعة في المحيط الهادئ.

أستراليا تحتفي بالعام الجديد

كما بدأت بعض الولايات في أستراليا الاحتفال بدخول عام 2021 وذلك بالألعاب النارية والشماريخ التي تم إطلاقها في السماء، وسط غياب المواطنين، وفقًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

إقرأ المزيد