كيف اشغل سماعات ابل

الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
كيف اشغل سماعات ابل

كيف اشغل سماعات ابل

العديد من الأشخاص يحتاجون معرفة كيف اشغل سماعات ابل مع هاتف أندرويد، والتي تعتبر الخطوة الجريئة التي قد قامت بها شركة ابل، والتي استطاعت أن تكون السماعة الأكثر استخدامًا.

بداية استخدام سماعات ابل

منذ عام 2016 أعلنت شركة ابل بأنها سوف تتخلى عن سماعات الأذن التقليدية للهواتف الآيفون، كما أنها قد أعلنت استبدالها بالسماعات اللاسلكية AirPods، والتي من بعدها أصبحت السماعة الأكثر استخدامًا، والأكثر شعبية.

ولكن هناك العديد من الأشخاص يقوموا باستخدام الهواتف الاندرويد، ويبحثون عن الطريقة التي تساعدهم على الاستمتاع بسماع الموسيقى من خلال هذه السماعات، وهناك أيضًا بعض الأشخاص قاموا باستبدال هاتف الآيفون الخاص بهم بهاتف آخر اندرويد ويريد الاحتفاظ بهذه السماعات.

وفي نفس الوقت نجد هؤلاء الأشخاص يبحثون عن الطريقة التي يمكن أن تساعدهم على أن يقوموا باستخدام هذه السماعات بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد.

كيف اشغل سماعات ابل مع هاتف الاندرويد

لقد أصبح الآن إقران سماعات ابل AirPods بهاتف الاندرويد أو بأي نوع آخر يقوم بدعم تقنية البلوتوث من الأمور السهلة والبسيطة للغاية، ولكنها قد تحتاج إلى إتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي سوف يعرضها لنا موقع المواطن اليوم، وهذه الخطوات عبارة عن:

  • في البداية يجب أن يتم الانتقال إلى إعدادات الهاتف الأندرويد.
  • ثم من بعدها عليك أن تقوم بالضغط على خيار الأجهزة المتصلة Connected devices.
  • هنا عليك أن تقوم بالضغط على خيار إقران جهاز جديد Pair new device، فهذا الخيار سوف يقوم بوضع هاتفك على وضع الإقران.
  • عليك أن تقوم بوضع سماعات AirPods بعلبة الشحن الخاصة بها مع مراعاة التأكد من فتح العلبة.
  • في حالة اقتران الجهازين ببعضهم البعض سوف تلاحظ أن المصباح الموجود بعلبة الشحن أو بمقدمة العلبة حسب طراز وتصميم السماعة بدأ ينير.
  • وهنا سوف تشاهد طلبًا لسماعة AirPods موجود بقائمة إقران Bluetooth، عليك أن تقوم بالضغط عليه حتى تستطيع أن تقوم بإقران سماعة AirPods بهاتفك الأندرويد.

الآن يمكنك أن تقوم بتشغيل واستخدام السماعة، كما يمكنك أن تقوم بإتباع نفس الخطوات إذا كنت في حاجة لتفعيل أي سماعة أخرى من أي نوع، ولكنها من الضروري أن تكون تستخدم تقنية البلوتوث.

سلبيات استخدام سماعات AirPods مع هواتف أندرويد

بعد الإجابة على سؤال كيف اشغل سماعات ابل مع هاتف أندرويد، أصبح الآن من الضروري معرفة سلبيات استخدام هذه السماعة، فمن المعروف أن سماعات AirPods أصبحت متوافرة الآن مع كافة هواتف أندرويد، ولكنه من المعروف أيضًا أن ابل تقوم بتصنيع هذه السماعة بشكل أساسي لأجهزة الآيباد وهواتف اللآيفون.

وبالتأكيد هذا الأمر يجعلك تفتقد الاستفادة والاستمتاع بالعديد من المميزات التي توفرها وتقدمها هذه السماعة أثناء استخدامها مع الأجهزة الأخرى والغير تابعة لشركة ابل، ومن أهم المميزات التي لا يمكن الحصول عليها:

الوصول إلى Siri

لا يمكنك الوصول إلى Siri وهذا يرجع إلى أن هواتف الأندرويد غير متوافر بها المساعد الصوتي Siri، مما يؤدي على عدم توافر بعض المميزات، ومنها التحكم في الموسيقى، أو القيام بطرح الأسئلة من خلال الصوت.

وظائف النقر المزدوج القابلة للتخصيص

في حالة استخدامك لسماعة ابل AirPods عبر هواتف الآيفون، فسوف تستمتع بالعديد من المميزات، فبمجرد قيامك بالضغط مرتين على السماعة نفسها لمكنك أن تقوم باختصار العديد من الوظائف التي تقوم بها، مثل تخطي الأغنية، أو استدعاء سيري، بالإضافة أيضًا إلى التشغيل والإيقاف.

أما في حالة أن كنت تقوم باستخدام السماعة مع هاتف الاندرويد، فأنك لن تستطيع أن تستفيد من كافة هذه المميزات، ولكن يمكنك فقط أن تقوم بالضغط على السماعة مرتين لتقوم بتشغيل السماعة أو إيقافها بشكل مؤقت.

التعرف على الأذن Ear detection

إذا كنت تقوم باستخدام السماعات من خلال هواتف الآيفون، فعند قيامك بنزعها من أذنك فالسماعة تتوقف تلقائيًا بشكل مؤقت، وإذا قمت بإعادتها مرة أخرى إلى أذنك فسوف تعود مرة أخرى للعمل.

أما في حالة استخدامك للسماعة من خلال هواتف الأندرويد، فأنك لن تستطيع الاستمتاع بهذه الميزة، لأنها غير متوافرة.

سهولة التحقق من البطارية

إذا قمت باستخدام سماعة AirPods من خلال هواتف الآيفون، فيمكنك أن تقوم بسؤالها عن عمر البطارية، وهذا يكون من خلال Siri.

ولكن في حالة استخدامك للسماعة من خلال هواتف الأندرويد، فلا يمكنك القيام بهذا، ولكن يمكنك التعرف على عمر البطارية من خلال الهاتف فقط.

كيفية تحسين توافق سماعات AirPods مع هاتف الأندرويد

من الممكن أن تقوم بإضافة العديد من الوظائف الهامة والتي يمكن أن تحتاج إليها أثناء استخدامك لسماعة AirPods، ويمكنك القيام بهذا من خلال استخدامك لتطبيق الطرف الثالث، أو استخدامك لتطبيق Assistant Trigger.

ويعتبر تطبيق Assistant Trigger هو التطبيق الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا، فمن خلاله يمكنك أن تجعل سماعة AirPods الخاصة بك تعمل بشكل أفضل إذا كنت تقوم باستخدامها من خلال هاتف أندرويد.

فمن خلال هذا التطبيق المميز يمكنك أن تتحقق من مستوى البطارية الخاصة بهاتفك المحمول، كما يمكنك أن تقوم بتشغيل مساعد جوجل، وهذا من خلال النقر مرتين على واحدة من سماعات الأذن AirPods.

كما أن تطبيق Assistant Trigger متوافر بالمجان لجميع مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، ويمكنك أن تحصل عليه بكل سهولة من خلال متجر جوجل بلاي، لتستمتع بما يقدمه لك من مميزات.

إقرأ المزيد