للاستفادة من خبراته الكبيرة

جوزيه مورينيو أول سفراء أكاديمية مهد

الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ الساعة ٧:٢٨ مساءً
جوزيه مورينيو أول سفراء أكاديمية مهد
المواطن - مروة نبيل

أعلنت أكاديمية مهد، اليوم الثلاثاء، عن التوقيع مع مدرب توتنهام الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو ليصبح أول سفراء الأكاديمية.

جوزيه مورينيو سفيرًا لأكاديمية مهد

وتشتمل اتفاقية الأكاديمية مع جوزيه مورينيو على عدّة مستويات تتيح لمهد الاستفادة من خبرات المدير الفني المتوج بدوري أبطال أوروبا مرّتين سابقتين، حيث سيقوم بزيارة الأكاديمية مرّتين في العام الواحد لتقييم المستوى الفني للاعبين والجهاز الفني.

كما تشمل الاتفاقية استضافة جوزيه مورينيو أفضل مدرب في العالم 2010، لعشرين مدربًا سعوديًا في النادي الذي يدربه (7 أيام على مدار مرّتين في العام)، بما يتيح لهم متابعة المدرب البرتغالي أثناء الحصص التدريبية.

ومن المقرر أن يُشارك صاحب الـ57 عامًا في ورش العمل والاجتماعات التي ستقيمها الأكاديمية لمناقشة وتقييم الاستراتيجية التي وضعتها الأكاديمية للفئات السنية المستهدفة “6 – 12 عام”، مع رفعه تقريرًا مفصلًا عن التوصيات المقدمة.

ويأتي اختيار جوزيه مورينيو كأول سفراء “مهد”، لمسيرته الممتدّة على أكثر من عشرين عامًا، توّجها بتحقيق 26 بطولة كان أبرزها دوري أبطال أوروبا مرّتين مع بورتو البرتغالي 2004، وإنتر ميلان الايطالي 2010.

 

جوزيه مورينيو
أكاديمية مهد تُرحب بالمدرب البرتغالي

مورينيو يُشيد بأكاديمية مهد

وأشار مورينيو إلى أن سنّ الستة أعوام الذي ستبدأ منه “مهد” باستقبال المواهب هو السنّ الأمثل للبحث عن الموهبة وتطويرها، مضيفًا:” في هذا العمر أنت تُعِدُّهُم نفسيًا للارتباط بالحلم الذي تسعى لتحقيقه”.

وتابع المدرب البرتغالي: “وأعتقد أن مهد ستكون هي الحلم لكل طفل يعشق الرياضة، وستنتهي طريقًا ينمّي فيهم روح الفريق، وهذا النوع من المشاريع العالمية يجب أن يكون حلمًا يلامس الجميع”.

وعن مستقبل أكاديمية، علق مورينيو قائلًا:” أنا أعلم بالتأكيد أنها لن تثمر خلال وقتٍ قصير، لكن على المدى الطويل سترون نتائج هذا المشروع”.

وكانت أكاديمية مهد قد أعلنت عن اتفاقية تعاون هي الأولى من نوعها في المملكة رياضيًا مع الاتحاد الأوروبي، في إطار خُطَطِ تطويرٍ تنتهجها الأكاديمية التي تم تدشينها أواخر شهر يوليو الماضي، نحو صناعة جيل رياضي سعودي قادر على التتويج بكبرى بطولات العالم.

إقرأ المزيد