جراء تداعيات فيروس كورونا

رسميًا .. إلغاء حفل البالون دور لعام 2020

الإثنين ٢٠ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٣:٤٨ مساءً
رسميًا .. إلغاء حفل البالون دور لعام 2020
المواطن - محمد سمعه

أعلنت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية اليوم الاثنين عن إلغاء حفل جوائز الكرة الذهبية “البالون دور” لعام 2020 بسبب جائحة كورونا.

وتم إلغاء حفل البالون دور للمرة الأولى منذ عام 1956 وهو موعد الظهور الأول لحفل البالون دور على مستوى العالم.

وأوضحت مجلة “فرانس فوتبول” أنه تم إلغاء حفل البالون دور بسبب توقف معظم الدوريات الأوروبية في الأشهر الأخيرة بسبب فيروس كورونا، مضيفة أنه لا تُوجد ظروف عادلة من أجل منح الكرة الذهبية لأي لاعب بالعام الحالي.

يذكر أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني هو آخر المتوجين بالكرة الذهبية في 2019 متفوقًا على كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس ومنتخب البرتغال، والهولندي فيرجيل فان دايك مدافع نادي ليفربول الإنجليزي.

ميسي الأكثر حصدًا لـ البالون دور

وسبق لـ ميسي الفوز بالبالون دور في 6 مناسبات، أما رونالدو ففاز بالكرة الذهبية في خمس مناسبات.

وفي وقت سابق، تمكن ليونيل ميسي لاعب نادي Barcelona من حصد جائزة “البيتشيتشي” وهي جائزة تُمنح لمن يُتوج بلقب هداف الدوري الإسباني بعد نهاية الموسم.

ميسي يحصد جائزة “البيتشيتشي”

وكان ميسي تمكن من تسجيل هدفين لـ Barcelona أمس الأحد ضد نادي ديبورتيفو ألافيس في مباراة انتهت بفوز البارشا بخماسية دون رد ضمن منافسات الجولة الثامنة والثلاثين، والأخيرة ببطولة الدوري الإسباني موسم 2019/2020.

ونجح Barcelona في إنهاء موسمه الصعب والمتعثر في الدوري الإسباني بفوز عريض على فريق ديبورتيفو ألافيس، خاصة أن البارشا قبل هذه المباراة مرّ بظروف عصيبة، حيث خسر من نادي أوساسونا في الجولة السابعة والثلاثين، يوم الخميس الماضي وهي الخسارة التي تسببت في فقدان برشلونة للقب الدوري الإسباني.

وتمكن ميسي من الفوز بجائزة “البيتشيتشي” للمرة السابعة في تاريخه، والرابعة على التوالي بعد نهاية موسم Barcelona في الليغا الإسبانية.

إقرأ المزيد