أمريكا تسجل 58,858 إصابة جديدة بـ كورونا و351 وفاة

الثلاثاء ١٤ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ١١:١٤ مساءً
أمريكا تسجل 58,858 إصابة جديدة بـ كورونا و351 وفاة
المواطن - متابعة

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، 58,858 إصابة مؤكدة و351 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد.

وطبقًا للإحصائيات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، وصل عدد الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة إلى 3,355,457 إصابة حتى تاريخ اليوم، فيما بلغ عدد الوفيات نتيجة الفيروس 135,235 حالة وفاة.

وأظهر إحصاء لرويترز، يوم أمس الاثنين، أن عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في أمريكا اللاتينية تخطى نظيره في أمريكا الشمالية للمرة الأولى منذ بدء الجائحة.

ووفقًا للأعداد التي أحصتها رويترز استنادًا على البيانات الرسمية فقد سجلت أمريكا اللاتينية بحلول يوم الاثنين 144680 وفاة بالمرض حتى الآن، مقارنة بتسجيل 143847 في أمريكا الشمالية التي تضم كندا والولايات المتحدة.

وتم تسجيل أول حالات مؤكدة للإصابة بالمرض في الأمريكتين بفارق أيام في أواخر فبراير وظهرت أولًا في كندا ثم الولايات المتحدة والمكسيك.

وفي البداية شهدت الولايات المتحدة وكندا تسارعًا بوتيرة أكبر في عدد الحالات.

لكن أمريكا اللاتينية واجهت صعوبات جمة في احتواء التفشي بمجرد انتقاله خارج الأحياء الراقية التي كانت الإصابات فيها في العادة لمن سافروا إلى الخارج.

وساهم شيوع الفقر والعمالة غير الرسمية وتدهور أوضاع الرعاية الصحية، خاصة في المناطق النائية في انتشار المرض على نطاق أوسع.

إقرأ المزيد