المعلمي: المملكة واجهت الكثير من التهديدات والاستفزازات الإيرانية

الأربعاء ١ يوليو ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٨ مساءً
المعلمي: المملكة واجهت الكثير من التهديدات والاستفزازات الإيرانية
المواطن - الرياض

طالب مندوب السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة، السفير عبدالله بن يحيى المعلمي، بضرورة اتخاذ موقف دولي موحد لأجل إنهاء التصرفات الإيرانية غير المسؤولية.

توقعات بمزيد من التهديدات الإيرانية

وأشار المعلمي إلى أن المملكة تحملت الكثير من التهديدات والاستفزازات الإيرانية وحان الوقت لموقف صارم لوقف هذه التهديدات متوقعًا أن تقدم إيران على مزيد من الأنشطة المزعزعة للاستقرار ما لم يتم ردعها.
وكانت المملكة والبحرين وأمريكا قد طالبت المجتمع الدولي بالعمل على تمديد حظر تسليح إيران لوقف تهديداتها المستمرة لدول الجوار فيما أكدت الأمم المتحدة، أن أيران خرقت حظر السلاح المفروض عليها، بموجب الاتفاق النووي، من خلال توريد الأسلحة لجهات عدة.

حظر تسليح إيران

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير طالب بتمديد حظر تسليح إيران لمنع طهران من تطوير منظومتها النووية وتهديد الأمن القومي لدول الجوار.
وقال الجبير خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران براين هوك أول أمس إنه منذ بداية الحرب في اليمن قامت الميليشيا الحوثية بـ1659 هجومًا على المدنيين في المملكة، كما أطلقت الميليشيا الحوثية 318 صاروخًا بالستيًا إيراني الصنع والمنشأ على مدن وقرى المملكة.

إقرأ المزيد