في تصريح لشبكة CNBC

رغم إيداع أرباح أرامكو للربع الأول من 2020 .. الشركة ترد على مزاعم تسريح الموظفين

الجمعة ١٩ يونيو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٨ مساءً
رغم إيداع أرباح أرامكو للربع الأول من 2020  .. الشركة ترد على مزاعم تسريح الموظفين
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قالت أرامكو السعودية في تصريح لشبكة CNBC، بخصوص موظفيها، إن الشركة تراجع وتعيد النظر في نفقات التشغيل باستمرار عند الضرورة، مؤكدة في الوقت نفسه أن  لديها القدرة على التأقلم والتكيف مع بيئة الأعمال المعقدة والمتغيرة.

وتابعت شركة أرامكو قائلة: لا نستطيع تقديم معلومات بشأن تفاصيل أي إجراء في الوقت الحالي، ولكن نؤكد للجميع أن جميع إجراءاتنا صُممت لتزويدنا بمزيد من المرونة والقدرة التنافسية والتكيف على المتغيرات من حولنا، مع التركيز على النمو على المدى الطويل.

ويأتي ذلك ردًا على تقارير صحافية من وكالة بلومبرغ عن مصادر لم تسمها، أفادت بأن أرامكو التي توظف الآلاف ستقوم بتسريح مئات الموظفين؛ بهدف الحد من النفقات.

ويُذكر أن شركة أرامكو أعلنت عن توزيع أرباح بلغت 70 مليار ريال عن الربع الأول من العام الجاري 2020، رغم جائحة كورونا التي فرضت انكماشًا على الاقتصاد العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، أمس الخميس، إن الشركة استخدمت مزيجًا من النقد والديون لسداد توزيعات الأرباح، وذلك خلال محادثة مع الصحفيين عبر الهاتف.

وقبل أيام أعلنت عن عملية شراء قدرها 259.125 مليار ريال سعودي (69.1 مليار دولار أمريكي)، للاستحواذ على حصة 70% في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن يحي محمد الحيفي

    ارامكو شركه عملاقه وغريبة ان سهمها لم يصل فوق المئه ريال

  • عبدالله عسيري أبو فيصل

    لا أتوقع من كُبرى شركات العالم.. أن تؤثر بشكل مباشر أم غير مباشر على الموظفين..حتى لو أن وسائل التقنية الحديثة حلت محل الموارد البشرية..
    لن تكون فائدتها بقدر ما يقدمه الموظف.. فالتقنية قد تتعطل والبشر مازالوا هم اساس من أتى بالتقنية

  • علي

    شركة تقترض لتدفع الارباح المفروض السهم عشرة ريال

  • خالد البلوي

    ارامكو أن شاء الله مظمونه وقريب تظاهي اسهم سابك