تواجد طاقم من الصحة لمتابعة الحالة الصحية للمسافرين

تباعد وكمامة وقياس حرارة.. عودة آمنة للرحلات الداخلية في مطار الرياض

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣١ مساءً
تباعد وكمامة وقياس حرارة.. عودة آمنة للرحلات الداخلية في مطار الرياض
المواطن - هاشم القرني - الرياض

انطلقت صباح اليوم الأحد من مطار الملك خالد بالرياض، عبر شركات النقل الجوي، رحلات الطيران لعدد من الوجهات الداخلية بعد توقف بسبب جائحة فيروس كورونا.

ورصدت “المواطن“ صباح اليوم الأحد كافة الإجراءات الاحترازية تزامنًا مع بدء انطلاق عودة الرحلات الداخلية لعدد من المدن السعودية، حيث يتم البدء بتوجيه المسافرين بارتداء الكمامة ثم المرور على الكاميرا الحرارية للكشف عن حرارة الجسم في حالة بلغت درجة الحرارة ٣٨ يمنع من السفر، حيث تواجد طاقم من أبطال الصحة للكشف ومتابعة الحالة الصحية للمسافرين.

ولوحظ أثناء جولة “المواطن” في أرجاء المطار التزام الجميع بارتداء الكمامات والقفازات، وهو ما ينم عن الوعي لدى المواطن والمقيم واستجابته للتحذيرات الصحية وتعليمات المطار، كما رصدت الأطفال أيضًا يرتدون الكمامات الخاصة بالأطفال، والتزامًا تامًّا بلبس الكمام.

وتعول الدولة على وعي المواطن والمقيم في تطبيق نظام التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات واتباع الإجراءات داخل مطار الملك خالد بالرياض.

وأكدت الهيئة العامة للطيران أنه لن يسمح للمسافر الذي تصل درجة حرارته لأكثر من 38 من دخول مطارات المملكة، حسب البروتوكولات الوقائية الصحية المعدة من الجهات الصحية المختصة.

وأوضحت الهيئة أن على المسافر شراء التذاكر وطباعة بطاقة الصعود إلكترونيًّا، والحضور قبل مواعيد إقلاع الرحلة بساعتين، وسيقتصر الدخول للمطار على المسافرين فقط، ويستثنى من ذلك مرافق واحد لكبار السن وذوي الإعاقة، والالتزام بلبس الكمامة، حيث سيتم التشديد على الالتزام بلبس الكمامة.

وشددت الهيئة على أنه سيمنع الراكب من السفر في حال لم يلتزم بلبسها، وتعقيم اليدين عند الدخول إلى الصالة، وارتداء الكمّامات طوال مدة سير الرحلة وأثناء عملية النزول من الطائرة.

إقرأ المزيد