فتح بعض الأنشطة الاقتصادية والسماح بالتنقل بين المناطق أبرزها

تفاصيل الإجراءات المطبقة في جميع المناطق باستثناء مكة المكرمة بدءاً من الخميس

الثلاثاء ٢٦ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٢ مساءً
تفاصيل الإجراءات المطبقة في جميع المناطق باستثناء مكة المكرمة بدءاً من الخميس
المواطن - الرياض

نشرت وزارة الداخلية إنفوجرافيك يتضمن الإجراءات التي سيتم تطبيقها في جميع مناطق المملكة فيما عدا مدينة مكة المكرمة بدءاً من يوم 5 شوال وحتى يوم 7 شوال 1441هـ.

وتضمنت الإجراءات ما يلي:

  • تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.
  •  السماح بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول
  •  إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، وذلك في المجالات التالية:
    1ـ محلات تجارة الجملة والتجزئة.
    2ـ المراكز التجارية (المولات).
  •  التأكيد على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك : صالونات التجميل،وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

يذكر أنه صدرت موافقة ملكية كريمة بتغيير أوقات التجول في جميع المناطق إعتباراً من الخميس المقبل مع تخفيف بعض القيود والإجراءات الاحترازية مع السماح بالتنقل بين المناطق والمدن وفق عدد من الضوابط.

كما أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنه اعتبارا من يوم الخميس المقبل ستدخل المملكة في مرحلة جديدة من مواجهة فيروس كورونا تعتمد على معياريين الأول هو القدرة الاستيعابية للحالات الحرجة أما الأمر الثاني فهو سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ماجد الغامدي

    اللهم ارفع عنا الوباء وعن المسلمين

إقرأ المزيد