تم تحديد موعد مبدئي لعودته في الـ20 من أغسطس

قرار مرتقب من وزارة الرياضة مع عودة الدوري في أغسطس

الخميس ١٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٤٧ مساءً
قرار مرتقب من وزارة الرياضة مع عودة الدوري في أغسطس
المواطن - محمد سمعه

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أول أمس الثلاثاء، عن تحديد يوم 20 أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتُفكر وزارة الرياضة في إصدار قرار يتعلق بسرعة تجهيز ملاعب الباحة والطائف وأبها مع وضع وسائل التبريد المناسبة في الملاعب، كون المباريات المتبقية في الدوري ستُقام بشهر أغسطس وفي أجواء حارة.

كما ستُجهز وزارة الرياضة على أعلى مستوى الملاعب التابعة لها في المدن التي يتميز طقسها بالمعتدل والبارد من أجل إقامة مباريات الدوري عليه والمعسكرات الإعدادية كذلك.

وفي السياق ذاته، قدم سعود الصرامي المتحدث باسم نادي النصر، مقترحًا وذلك من أجل تفادي درجات الحرارة العالية، عند استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في شهر أغسطس المُقبل.

وكتب سعود الصرامي عبر حسابه في تويتر قائلًا: “بعد أن تأكد خبر استكمال الدوري في شهر أغسطس 2020 بدون جمهور، وهو الشهر الذي تزداد نسبة الرطوبة مع الحرارة العالية في المدن الساحلية وارتفاع الحرارة شديدة الجفاف في مناطق الوسط، فإن أفضل قرار يمكن أن يتخذ بأن يتم تجهيز ملاعب الطائف الباحة أبها لإقامة الجولات الثماني المتبقية”.

وكانت وزارة الرياضة، أصدرت قرارًا في الـ14 من مارس الماضي يقضي بتعليق المباريات والأنشطة الرياضية حتى إشعار آخر وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد.

ويحتل نادي النصر حاليًا، المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 45 نقطة، وبفارق ست نقاط عن نادي الهلال المُتصدر.

إقرأ المزيد