التأثير بالغ على الدولة واقتصادها

فيروس كورونا يجهز على السياحة في تركيا

الثلاثاء ٥ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٥:٤٤ مساءً
فيروس كورونا يجهز على السياحة في تركيا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

كان لتفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم أثر بالغ في تردي أحوال قطاع السياحة عالميًا، لكن الأمر أكثر وطأة على الدول التي تعتمد على السياحة بشكل كبير في دخلها مثل تركيا.

وبحسب صحيفة Ahval التركية المعارضة، فإن قطاع السياحة في تركيا له أهمية خاصة، إذ هو مصدر الدخل الأول والأهم للبلاد، ومن أهم مصادر إيرادات العملات الأجنبية، وتجني منه نحو 30 مليار دولار بالإضافة إلى تشغيل آلاف العاملين في هذا القطاع الحيوي.

وتابع التقرير أن أزمة كورونا أدت إلى تأجيل بدء الموسم السياحي حتى أواخر شهر مايو الحالي مع حلول عيد الفطر، في إطار تدابير منع انتشار الفيروس.

ومع تردي الأوضاع، كشفت وسائل إعلام تركية، عن قيام مالكي جزيرة تقع بالقرب من منطقة بودروم السياحية في تركيا بعرضها للبيع مقابل 18 مليون دولار.

وكان سبق وأن أعرب وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي، أن بلاده لن تنجح في تحقيق هدفها هذا العام بسبب تفشي الفيروس، وهو ما سيكون له بالغ الأثر على البلاد واقتصادها.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا وصل إلى 127,659 إصابة، ما يجعلها البلد الثامنة على مستوى العالم من حيث معدل الإصابات، وتوفي 3,461 شخصًا، بينما تعافى 68,166 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 3,671,812 إصابة، وتوفي 253,241 شخصًا بينما تعافى 1,211,209 أشخاص.

إقرأ المزيد