حاول زيارة أسرته في الكويت

لماذا رفض عمر السومة مُغادرة الأهلي ؟

الإثنين ٤ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٣ مساءً
لماذا رفض عمر السومة مُغادرة الأهلي ؟
المواطن - محمد سمعه

حاول السوري عمر السومة مهاجم الأهلي، السفر إلى دولة الكويت لرؤية أسرته، مستغلًا توقف النشاط الرياضي حاليًا في السعودية.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن عمر السومة لم يتمكن من تنفيذ كافة الإجراءات من أجل السفر إلى الكويت، كما أنه فضّل البقاء في مدينة جدة والالتزام بالعزل المنزلي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

يذكر أن محترفي الأهلي الأجانب غادروا إلى بلادهم في الفترة الأخيرة، كما سافر المدرب الصربي فلادان ميلويفيتش إلى بلده مستغلًا توقف النشاط.

وفي وقت سابق، رد اللاعب السوري عمر السومة نجم الأهلي على مقطع فيديو ظهر فيه أحد مشجعي الراقي الصغار وهو يهتف باسم السومة بحماس كبير.

وعبر خاصية Story في حسابه بالإنستجرام قال السومة للمُشجع: “اشتقت لمدرجات الأهلي.. يعطيك العافية على الحماس”.

من ناحية أخرى، رد الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبادرة النجم السوري عمر السومة، لاعب النادي الأهلي، حيث أعلن الأخير موافقته وترحيبه بتقليص راتبه من أجل المساهمة في القضاء على فيروس كورونا.

وقال برنامج “الدوري مع وليد”: إن اتحاد القدم السعودي ثمّن مبادرة عمر السومة، ودعا جميع لاعبي الأندية السعودية للسير على خطى عمر السومة بتقليص الرواتب دعمًا للأندية في ظل الأزمة الاقتصادية الموجودة بسبب تعليق النشاط الرياضي.

يذكر أن عمر السومة كان أنفق 100 ألف ريال لتجهيز منزله بالأدوات الرياضية اللازمة للمحافظة على لياقته البدنية، خلال فترة العزل المنزلي.

وتُوج عمر السومة بلقب دوري المحترفين وكأس الملك مع النادي الأهلي في عام 2016.