بعد تعليق مبارياته بسبب انتشار كورونا

قرار صادم من الحكومة الإيطالية ينتظر أندية الدوري

الأحد ٣ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٨ مساءً
قرار صادم من الحكومة الإيطالية ينتظر أندية الدوري
المواطن - محمد سمعه

يبدو أن استكمال الدوري الإيطالي موسم 2019-2020، قد يكون أمرًا مستحيلًا حيث تستعد الحكومة الإيطالية برئاسة جوزيبي كونتي للإعلان يوم الأربعاء المقبل عن إلغاء الموسم وعدم استئنافه بسبب تفشي فيروس كورونا بصورة خطيرة في الأراضي الإيطالية.

وقالت صحيفة La Republica الإيطالية إنه رغم موافقة الأندية على استكمال الموسم بالدوري الإيطالي، لكن الحكومة الإيطالية تُفكر في إلغاء الموسم حفاظًا على حياة الجميع في المنظومة الرياضية.

وفي وقت سابق، قررت الأندية بارما وساسولو وبولونيا فتح ملاعبها للتدرب مع احترام قواعد التباعد الاجتماعي للحد من انتشار كورونا، وذلك بعد حصولها على الضوء الأخضر من السلطات الصحية.

ولا يمكن خوض تمارين الرياضات الجماعية رسميا على غرار كرة القدم قبل 18 مايو والاثنين في الرياضات الفردية، لكن منطقتا أيميليا-رومانيا ثم كامبانيا قدمتا رأيا إيجابيا حول فتح مراكز التدريب بدءا من الاثنين، في سياق توترات بين الحكومة المركزية وبعض المناطق حول تخفيف قيود الإغلاق.

وترتبط أندية بارما، سبال، ساسوولو في المنطقة الأولى، ونابولي في الثانية الواقعة في الجنوب.

وكان ناديا ساسوولو وبولونيا أول من يعلن عن فتح أبواب مراكز التدريب للاعبين قبل أن يلحق بهما بارما، كما أوضح ساسوولو أن الملاعب المفتوحة فقط ستكون متاحة للاعبين الراغبين.