وصف العاملون الوضع بأنه أقرب للطوارئ الحربية

صور صادمة توثق تراكم الجثث في مستشفى أمريكي

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٥٢ مساءً
صور صادمة توثق تراكم الجثث في مستشفى أمريكي
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تظهر صور مروعة تم التقاطها في مستشفى أمريكي، جثثاً لمرضى كورونا متراكمة فوق بعضها في أروقة غرفة الطوارئ، وذلك بسبب امتلاء المشرحة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

وشارك عامل في غرفة طوارئ مستشفى دي إم سي سيناي-جريس، وهي الأكبر من بين 8 مستشفيات تضم مركز ديترويت الطبي، الصور الصادمة، وتوثق إحداها جثتين في أكياس بيضاء، وتُظهر صورة أخرى أكياس جثث متعددة مكدسة على أرضية ما.

وأكد عاملان آخران في قسم الطوارئ لـ CNN أن الصور صحيحة ودقيقة، حيث يتدافع الأطباء في هذا المشفى لعلاج ما يصل إلى 130 مريضًا في وقت واحد؛ ذلك أن كوفيد-19 يتسبب في وفاة 5 ضحايا كل 12 ساعة.

وبحسب ما ورد، عُثر على مريضين على الأقل متوفيين، بعد تركهما في ممرات غرفة الطوارئ، بسبب النقص في الموظفين والإمدادات حسبما زعمت المصادر.

ويعاني المستشفى أيضًا من نقص في أكياس الجثث، وتحدث العديد من الموظفين في السابق عن الفوضى في سيناي-جريس، قائلين إن أقرب وصف لما يواجهونه هو وضع الطوارئ الحربية، ووصف أحد العاملين المستشفى بأنه يبدو وكأنه بلد من العالم الثالث في منطقة حرب.

ويُذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الولايات المتحدة وصل إلى 587,173 إصابة، وتوفي 23,644 شخصًا، بينما تعافى منه 36,948 شخصًا، وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى 1,933,883 إصابة، وتوفي 120,435 شخصًا بينما تعافى 456,563 شخصًا.