يستوعب 25 ألف متفرج

ملعب الجامعة.. شهد تألق الهلال واحتضن بطولات عالمية

الجمعة ٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٤:١٤ مساءً
ملعب الجامعة.. شهد تألق الهلال واحتضن بطولات عالمية
المواطن - مروة نبيل

يُعد ملعب جامعة الملك سعود في الرياض من أبرز الملاعب في السعودية، واحتضن العديد من البطولات العالمية الكبرى خلال الفترة الأخيرة.

ويستوعب ملعب جامعة الملك سعود 25 ألف متفرج، ويحتوي على 34 بوابة لدخول الجماهير، كما يضم 5 غرف بث تلفزيوني وإذاعي، وذلك وفقًا لـ”دوري بلس”.

وكانت شركة صلة الرياضية المسوق الحصري لنادي الهلال قد حصلت على حق استثمار ملعب جامعة الملك سعود في عام 2017، ليكون الاستاد الخاص بالزعيم، وينتهي العقد بين الطرفين بنهاية الموسم.

وتعود أول مباراة يخوضها الهلال على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض إلى مواجهته ضد العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا، شهر فبراير عام 2018، قبل أن يخوض عليه الزعيم جميع مواجهاته المحلية والقارية، ويُقدم أداءً مميزًا.

واستضاف ملعب الجامعة العديد من الأحداث العالمية، ومنها مباراة السعودية والبرازيل في أكتوبر 2018، وعرض دبليو دبليو إي في نوفمبر من العام ذاته، ودية البرازيل والأرجنتين في نوفمبر 2019.

كما احتضن ملعب جامعة الملك سعود مباراة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو في ديسمبر 2019، وحفل اعتزال نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق ياسر القحطاني في الشهر ذاته.

إقرأ المزيد