لماذا اليمن خالية من كوفيد ١٩؟ تعرف على السبب

الإثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٠٨ مساءً
لماذا اليمن خالية من كوفيد ١٩؟ تعرف على السبب
المواطن- محمد داوود- جدة

أرجع استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور مروان محمد عدم تسجيل أي حالات لكورونا المستجد في اليمن إلى خلو البلاد من أي فرد حامل للعدوى، وبالتالي افتقاد أي وسيلة لنقل العدوى، إذ إنه من المرجح أنه لم يسافر إليها أي فرد حامل للعدوى ولم تظهر عليه الأعراض وهو ما يعزز سلامة صحة الجميع.

وبيّن مروان لـ” المواطن” أن عدم تسجيل أي إصابة في اليمن لا يبرر التساهل أو تجاهل الاشتراطات الصحية أو إهمالها، بجانب ذلك استمرار تنفيذ قرار العزل المنزلي تحسبًا لوجود أي حالة لم تظهر عليها الأعراض.

وأكد أن الفيروس عندما لا يجد أي ثغرات له أو بيئة خصبة يصبح في حالة ركود وتطويق ويتراجع عكس ما يحدث عندما يجد وسيلة يتغلغل من خلالها بمعنى وجود مصاب مع مجموعة أصحاء، فهذه المجموعة شكلت للفيروس بيئة جديدة حاضنة، لذا فخير نصيحة هي عدم التهاون بالعزل المنزلي.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية جددت التأكيد أمس على خلو اليمن من فيروس كورونا.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن خلال إحاطة إعلامية مباشرة عبر فيسبوك:” إنه حتى صباح أمس الأحد لم نسجل في اليمن أي إصابة بفيروس كورونا المستجد”.

وأضاف المسؤول الأممي: ”في الإقليم الذي نقيم فيه تبقى اليمن هي الدولة الوحيدة التي لم تسجل أي إصابات بالوباء العالمي”.

ودعا ألطف موساني جميع اليمنيين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه جرى التحقق من مئات الحالات المشكوك فيها بالإصابة بفيروس كورونا في اليمن، وأنه تم التأكد من خلوها جميعًا من الفيروس.