بعد تفشيه في العالم مؤخرًا

شاهد.. رسالة سامي الجابر للتوعية من فيروس كورونا

الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٥ مساءً
شاهد.. رسالة سامي الجابر للتوعية من فيروس كورونا
المواطن - مروة نبيل

شارك نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي السابق، سامي الجابر في الحملة التي يُنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للتصدي لانتشار فيروس كورونا والتحذير من مخاطره وتوعية الناس حول طرق الوقاية منه.

ونشر سامي الجابر فيديو عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، وقال: “رسالة توعوية لكيفية تجنب انتشار فيروس كورونا بالتعاون بين الاتحاد الدولي (فيفا) ومنظمة الصحة العالمية. حمانا الله وإياكم وحفظ بلادنا من كل مكروه”.

وقال سامي الجابر: “الأمر يبدأ من يديك.. اغسل يديك بالماء والصابون جيدًا أو بأي مطهر، وتجنب لمس عينيك وأنفك وفمك لأن هذا سيمنع الفيروس من دخول جسدك”.

وتابع نجم الهلال السابق قائلًا: “تراجع خطوة للخلف فيما يخص التفاعل الاجتماعي واحتفظ مسافة متر واحد بينك وبين أي شخص آخر يسعل أو يعطس، في حالة شعرت بأي شيء ابقَ بالمنزل”.

واختتم سامي الجابر رسالته التوعوية بدعوة الجميع لضرورة البقاء في المنزل واتباع كافة التوجيهات التي تقوم بإصدارها السلطات الصحية المحلية.

وأصدر فيفا بيانًا بالأمس كشف من خلاله عن انضمامه إلى منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا من خلال إطلاق حملة توعية جديدة بقيادة لاعبين عالميين، لتوعية المواطنين في جميع أنحاء العالم إلى اتباع الخطوات الرئيسية الخمس لوقف انتشار الوباء.

إقرأ المزيد