بعد تعليق مبارياته مؤخرًا

إلغاء دوري محمد بن سلمان غير مطروح .. والسبب !

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥١ صباحاً
إلغاء دوري محمد بن سلمان غير مطروح .. والسبب !
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، ترددت أنباء عن أن تأخر موعد استئناف مباريات الدوري قد يدفع لاتخاذ قرار من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بإلغاء المسابقة في الموسم الجاري.

ولكن إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجاري، لن تكون فكرة مطروحة بسبب أن قيمة الدوري السعودي سوف تنخفض كثيرًا، إضافة إلى أن الأمر سيتسبب في خسائر مالية فادحة للأندية، التي تستغل حقوق البث التلفزيوني وجائزة المليون ريال من وزارة الرياضة من أجل الإنفاق على عقود اللاعبين.

وفي هذا السياق قال الناقد الرياضي عادل التويجري: “فكرة إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين، لن تكون حاضرة، الدوري السعودي قيمته وصلت في يناير الماضي إلى مليار ونصف المليون ريال، إلغائه قد يُسبب خسائر مالية كبيرة، وقيمة عقود اللاعبين سوف تُخفض بنسبة تتراوح من 25 إلى 30%، ولهذا أرى أن فكرة إلغاء الدوري، غير مطروحة”.

وفي وقت سابق، اقترح أحد متابعي برنامج الدوري مع وليد، اقتراحًا غريبًا وذلك من أجل حسم بطل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 بين ناديي الهلال والنصر.

وقبل تعليق النشاط الرياضي، يتصدر نادي الهلال صدارة دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وقال المُتابع لوليد الفراج في حلقة أول أمس السبت في البرنامج: “أقترح أن يُحسم الدوري عن طريق خوض مباراة فاصلة بين الهلال والنصر من ذهاب وإياب، وإذا فاز العالمي بهما يحصد اللقب”.

بالطبع هذا الاقتراح بعيد كل البعد عن التنفيذ، خاصة أن البرنامج ذكر بأن اتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين ليس لديهما أي نية لإلغاء الموسم أو إقامة مباريات فاصلة، حيث سيُستكمل الدوري بشكل طبيعي ربما مع بداية فصل الصيف، ويُمد لشهر أو شهرين إضافيين.