في حال تم استئناف المسابقة

دوري محمد بن سلمان .. تحول مفاجئ يحمي الاتحاد من الهبوط

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٢:١٤ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. تحول مفاجئ يحمي الاتحاد من الهبوط
المواطن - محمد سمعه

ينتظر نادي الاتحاد بترقب شديد، مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن تم تعليقه مؤخرًا بقرار من وزارة الرياضة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقبل نهاية مسابقة الدوري بثماني جولات، يحتل نادي الاتحاد المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، ويفصل بينه وبين مراكز الهبوط 4 نقاط فقط، حيث يواجه الاتحاد خطر الهبوط إلى منافسات دوري الدرجة الأولى.

ولكن إذا قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء الهبوط بشكل استثنائي في الموسم الجاري في الدوري، مع تصعيد فريقين من دوري الدرجة الأولى فبالتالي نجد أن عدد فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم المقبل ستكون 18 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا مما يعني أن الاتحاد سيكون مستمرًا في دوري المحترفين.

وهذا يُعد مقترحًا أمام اتحاد القدم على غرار ما حدث في اليابان، حيث قرر الاتحاد الياباني لكرة القدم إلغاء الهبوط بشكل استثنائي بالموسم الحالي وتصعيد فريقين للدوري الياباني الممتاز لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقبل تحديد موعد عودة الدوري، يرى اتحاد القدم أن أندية دوري محمد بن سلمان للمحترفين قد تحتاج لفترة تصل من 14 يومًا إلى 21 يومًا من أجل الإعداد البدني والفني للعب بقوة في المسابقة، خاصة أن التوقف جاء مفاجئًا ولسبب خارج عن إرادة الجميع.

وفي هذا السياق فإن المدة المتوقع وضعها لإنهاء منافسات دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020، قد تتراوح من 35 إلى 40 يومًا، حيث من الممكن بدء مسابقة الدوري في أواخر يوليو أو مع بداية شهر أغسطس، كما هو متوقع حدوثه في كافة الدوريات الأوروبية، التي من المُستبعد إلغاؤها بالموسم الحالي.