بعد خضوعه للفحوصات

رسميًّا الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو مصاب بفيروس كورونا

الجمعة ١٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:٠٤ مساءً
رسميًّا الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو مصاب بفيروس كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أظهرت نتائج فحوصات الرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، إصابته بفيروس كورونا الجديد، وفقًا لتقارير محلية.

وذكرت إحدى الصحف الرئيسية في ريو دي جانيرو النبأ، مشيرة إلى أن الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو كان تناول العشاء مع الرئيس دونالد ترامب مساء السبت.

وخضع الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو للفحص بعد أن اتضح أن مدير اتصالاته وسكرتيره الصحفي فابيو واجنجارتين، مصاب بالفيروس القاتل.

وكان الرئيس ترامب قد تجاهل المخاوف بشأن لقائه مع الرئيس البرازيلي وسكرتيره مساء السبت، وكان العديد من أفراد العائلة الأولى في البيت الأبيض حاضرين في تلك الليلة.

وأفاد التقرير أن الرئيس جاير بولسونارو قد خضع لاختبار ثانٍ للتأكد من نتائج الاختبارات، وأن ذلك قد يستغرق وقتًا أطول.

وكان قد قال الرئيس ترامب، الذي تم تصويره واقفًا بجانب واجنجارتين ونائب الرئيس مايك بنس: إنه غير قلق بشأن احتمال الإصابة بالفيروس.

وقال ترامب للصحفيين يوم الخميس أثناء لقائه مع رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار في المكتب البيضاوي: دعونا نضع الأمر على هذا النحو: لست قلقًا.

والبيت الأبيض على علم بالتقارير التي تفيد بأن نتائج عضو الوفد البرازيلي لمار لاغو جاءت إيجابية بشأن الإصابة بالفيروس، وكان في زيارة في نهاية الأسبوع الماضي للولايات المتحدة.

ويُذكر أنه يوجد في البرازيل 25 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن. بينما قارب عدد المصابين في العالم أن يصل إلى 140 ألف شخص، وتسبب في وفاة 5.1 ألف شخص، وتعافى منه 70.7 ألف شخص.

إقرأ المزيد