بعد تألق العديد من الفرق هذا الموسم

البطولات السعودية.. صراع على صفيح ساخن

الجمعة ٦ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٦ مساءً
البطولات السعودية.. صراع على صفيح ساخن
المواطن - مروة نبيل

سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، اليوم الجمعة، على المنافسة في البطولات المحلية السعودية خلال الموسم الرياضي الحالي.

البطولات السعودية

وجاء في بداية التقرير: “عند الحديث عن منطقة غرب آسيا، فإن البطولات الكروية السعودية تحتل مكانة بارزة للغاية نظرًا للمنافسة الشديدة بين الفرق والشعبية الواسعة التي تتمتع بها مما يساهم في النجاح الكبير الذي باتت تحظى به المسابقات هناك على مختلف أنواعها”.

وتابع: “ويمثل الكرة السعودية خارجيًا في دوري أبطال آسيا هذا الموسم أربعة فرق هي: الهلال حامل اللقب القاري والنصر والأهلي والتعاون”.

الهلال يتصدر

وأضاف: “مع إقامة النسخة الـ44 التي تجري منافساتها هذا الموسم، فإن الدوري السعودي يحتل الصدارة كأهم البطولات التي تتابعها الجماهير بشغف منقطع النظير في الوقت الذي نجحت فيه 7 فرق فقط في الوصول إلى منصات التتويج كأبطال وهي: الهلال والنصر والاتحاد والشباب والأهلي والاتفاق والفتح”.

وواصل: “وإذ يتصدر الهلال السباق تاريخيًا، فإنه حتى كتابة هذا التقرير يتربع على عرش الترتيب العام الموسم الحالي برصيد 47 نقطة بعد مرور 20 جولة من البداية، وبفارق 5 نقاط عن الغريم التقليدي فريق النصر صاحب المركز الثاني وآخر المتوجين باللقب في نسخته الأخيرة”.

منافسة قوية

وأردف: “ولعل صراع “الهلال – النصر” لا يطغى على حظوظ الفرق الأخرى، فالكرة السعودية تحظى بالعديد من الفرق القوية التي من شأنها أن تغير من معادلة التنافس مثل الأهلي الذي يحل في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بفارق نقطة فقط عن صاحب المركز الرابع فريق الوحدة الطامح بتحقيق أحد المراكز المتقدمة”.

وأشاد الاتحاد الآسيوي بنجم النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، وقال: “لازال يفرق حضوره بقوة، بعد أن حطم الأرقام القياسية الموسم الماضي بتسجيله 35 هدفًا، فإن اللاعب يتصدر القائمة هذا الموسم حتى الآن برصيد 16 هدفًا وبفارق هدفين عن مهاجم الهلال، الفرنسي بافيتيمبي غوميز الذي جاء في المركز الثاني”.

كأس الملك

واستكمل التقرير: “كما تحظى مسابقة كأس ملك السعودية باهتمام رسمي وجماهيري كبير، تلك البطولة التي يتصدر فيها فريق الأهلي المشهد عن جدارة واستحقاق برصيد 13 لقبا متفوقًا على الاتحاد الذي تُوج 9 مرات والهلال 8 والنصر 6 والشباب 3 والاتفاق 2 والوحدة 2 والتعاون مرة واحدة فقط”.

واختتم التقرير قائلًا: “رغم وداع حامل اللقب فريق التعاون المنافسة من دور الـ 16، فإن قطار المسابقة وصل إلى محطة الدور قبل النهائي التي ستقام في الخامس عشر من الشهر الجاري ويلعب فيها الهلال أمام أبها والأهلي أمام النصر”.

إقرأ المزيد