ترامب يترقب تبرئته في محاكمة عزله الأربعاء المقبل

السبت ١ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٢ صباحاً
ترامب يترقب تبرئته في محاكمة عزله الأربعاء المقبل

أجرى مجلس الشيوخ الأمريكي تصويتا يوم أمس، على استدعاء شهود إضافيين في محاكمة عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وحصل الجمهوريون في هذا التصويت على ما يكفي من الأصوات لرفض الجهود التي بذلها الديموقراطيون من أجل تمديد محاكمة الرئيس واستدعاء شهود جدد.

وجاء التصويت بواقع 51 صوتا مقابل 49 صوتا، حيث صوت مشرعان جمهوريان فقط مع الديمقراطيين لصالح استدعاء شهود، وتم تحديد تصويت نهائي يوم الأربعاء المقبل.

وبحسب التقارير الإخبارية الأمريكية، فإنه برفض استدعاء المزيد من الشهود يكون الفصل الأخير من محاكمة ترامب انتهى، وتستعد المحكمة لتبرئته، هذا الأمر الذي من المرجح أن يحدث يوم الأربعاء المقبل.

وقالت مصادر برلمانية لم يتم الكشف عن اسمها لعدد من المواقع الإخبارية الأمريكية، إن محاكمة عزل ترامب من منصبه ستنتهي يوم الأربعاء، وذلك بتصويت من المتوقع أن يكون بتبرئته من التهمتين الموجهتين له، وهما استغلال السلطات وعرقلة عمل الكونغرس.

وأضافت المصادر أن المجلس سيجتمع يوم الاثنين على مدى يومين لسماع المرافعات الختامية ثم التداول بالحكم يوم الأربعاء، والذي سيكون بتبرئة ترامب لأن إدانته تحتاج إلى أكثرية بينما أتباع ترامب في المجلس هم الأغلبية.

إقرأ المزيد