موقع أمريكي: بولو الصحراء أظهر جزءًا من تاريخ المملكة

الجمعة ٣١ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٦:٠٠ مساءً
موقع أمريكي: بولو الصحراء أظهر جزءًا من تاريخ المملكة

المواطن – ترجمة

جذبت بطولة بولو الصحراء الفريدة في قلب موقع التراث العالمي لليونسكو القديم، العلا، شخصيات بارزة؛ لمشاهدة تاريخ المملكة في هذا المكان.

وهذه البطولة التي أُقيمت في الفترة بين 16 إلى 18 يناير 2020، كانت بمثابة نقطة انطلاق جديدة لرياضة البولو، وهي الأولى التي أُقيمت تحت رعاية الاتحاد السعودي للبولو الذي تم تشكيله حديثًا، وكانت حدثًأ رئيسًا ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي يحتفل بالتراث الثقافي لمنطقة المدينة المنورة الجميلة وتاريخها على مدار ثلاثة أشهر.

وقال موقع NewsUs إن الزوار تمتعوا في واحدة من أكثر المناطق السياحية البكر في العالم، في تلك المنطقة التي تخطف الأنفاس والمليئة بتقاليد الفروسية القديمة والمناظر الطبيعية النادرة، حيث إن العلا غنية بآثار يعود تاريخها إلى 200 ألف عام، مع وجود صخور توثق الصلات الوثيقة بين سكان هذا المكان وبين الخيول منذ زمن بعيد. 

بطولة بولو الصحراء

العلا ليست مفتوحة بعد للجماهير، وقلة محظوظة فقط كانوا القادرين على اختبار التجربة الفريدة خلال فصل مهرجان طنطورة، ومن بينهم قائمة من اللاعبين البارزين مثل لاعبو فريق لا دولفينا الأرجنتيني، أدولفو كامبياسو، بيلون ستيرلنج وسفير ريتشارد ميل بابلو ماك دونو، بالإضافة إلى عارض الأزياء ومحترف البولو ناتشو فيغيراس.

وقاد فيغيراس فريق أمالا إلى الفوز بكأس بولو الصحراء الأول.

بعد ذلك قال فيغيراس إنه مسرور بفوزه باللقب الأول لكأس بولو الصحراء، متابعًا: إنه مكان رائع ذو مناظر مذهلة، وبالنظر إلى نجاح هذه البطولة، أعتقد أنه من الواضح أن المملكة ستستمر في القيام بأشياء كبيرة في عالم لعبة البولو وأتطلع إلى العودة العام المقبل.

وقال عمرو زيدان، رئيس الاتحاد السعودي للبولو: بولو الصحراء في العلا مثل بداية حقبة جديدة لرياضة البولو في المملكة، وهذا الحدث بفضل الموقع المذهل ومشاركة الرعاة واللاعبين البارزين لدينا، وضع لعبة البولو على الخريطة في المملكة وعلى نطاق دولي.

بطولة بولو الصحراء

بطولة بولو الصحراء

بطولة بولو الصحراء

بولو الصحراء في العلا

بولو الصحراء في العلا

بولو الصحراء في العلا

بطولة بولو الصحراء في العلا

 

إقرأ المزيد