السيسي: قطع مياه النيل عن الساحل الشمالي لمواجهة الفقر المائي

الأحد ١٣ أكتوبر ٢٠١٩ الساعة ٣:١٢ مساءً
السيسي: قطع مياه النيل عن الساحل الشمالي لمواجهة الفقر المائي

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أنه سيتم قطع مياه النيل عن الساحل الشمالي والمناطق المجاورة له كخطوة ضمن استراتيجية مصر للتعامل مع الفقر المائي حال الفشل في التوصل إلى تسوية مع إثيوبيا حول سد النهضة.

وقال السيسي في كلمة له اليوم في مركز المنارة إن الدولة تعمل على كل السيناريوهات وهي في هذا الصدد تعمل على توفير بدائل لمياه النيل حيث تم بالفعل العمل على إنشاء محطات تحلية المياه والاستفادة من المياه الجوفية في الصحراء وتم بالفعل إنفاق 200 مليار جنيه وسيتم التنفيذ نهاية العام المقبل بتكلفة إجمالية قدرها 300 مليار جنيه.

وأوضح السيسي أن هناك نية لعقد لقاء مع رئيس وزراء إثيوبيا في موسكو للحديث حول سد النهضة.

وأوضح السيسي أن الدولة المصرية تعمل في كل المحاور وقد حققت فائضًا في الإنتاج الكهربائي ومستعدة للتصدير إلى أوروبا وإفريقيا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الشارف تكوك

    بعد الغلاء المتزايد في الأسعار وتضخم الجنيه وتزايد الهجمات الارهابية موقعة المزيد من الخسائر في قوات الجيش والأمن وتصحر الحريات السياسية والصحفية والاعلامية ..يبشركم السيسي بالفقر المائي

  • المحبه لمصر بشدة

    يوجد اكثر من حل بديل ونظيف اكثر وهو انشاء محطات تقطير مياه البحر ومصر لديها اطلاله كبيره على البحر الابيض المتوسط ماشالله تبارك الله وصندوق التنميه العربيه لن يتاخر في الدعم والمساعده فلا نخلق معاناه جديده لمصر وشعبها وامنها ربي يحفظها من كل شر اللهم امين

إقرأ المزيد