عابد البلادي يفجع بوفاة والدته

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٨:٢٨ صباحاً
عابد البلادي يفجع بوفاة والدته

فُجع الفنان عابد البلادي، مساء أمس الأربعاء، بوفاة والدته، ومن المقرر أن تتم الصلاة عليها في المسجد النبوي عصر اليوم الخميس، فيما سيكون العزاء في حي السامر بجدة.

المطرب عابد البلادي العمري الحربي ولد في 1955، هو مطرب شعبي سعودي نشأ في مركز أم العيال التابعة لمحافظة وادي الفرع، وبدأ مشواره الفني في سنة 1970م عندما قدم العديد من الأغاني الشعبية ذات الأثر.

وسجل عابد البلادي 250 أغنية في إذاعة جدة و38 أغنية في تليفزيون جدة وتليفزيون الرياض، فيما كانت بداياته مع الفنان عبدالعزيز شحاتة والفنان محمد النشار والفنان أحمد شيخ في المدينة المنورة.

وخاض عابد البلادي العديد من المشاركات الفنية، منها المشاركة في مهرجان الجنادرية، ومهرجان الباسل بسوريا لمدة 4 سنوات ومهرجان المحبة بمصر، وعدة مهرجانات باليمن والقاهرة والكويت وتونس ومهرجان العريش بالقاهرة وغيرها.

وللمطرب عابد البلادي العديد من الأمسيات الشعرية في المناسبات الرسمية والأفراح، وعمره الفني أكثر من 40 عامًا، له عدة مشاركات مع شعراء المحاورة.

وقدم عابد البلادي ديتو مع الفنانة اليمنية أمل كعدل والفنانة المصرية عزة مسعود، كما تعاون مع العديد من الملحنين، منهم الموسيقار طارق عبدالحكيم والموسيقار محمد شفيق وأحمد شيخ، وأيضًا طلال باغر، ومحمد المغيص والفنانة توحة وغيرهم.

كما تعاون أيضًا عابد البلادي مع عدد كبير من الشعراء أبرزهم الأمير محمد بن خالد وصالح الشادي وعبدالعزيز الصعب وسامي الجمعان وسعود سالم وحبيب العازمي والشاعر علي محمد القحطاني وغيرهم.