مكتب مودة للمساندة الحقوقية يخدم سيدات الباحة .. قريبًا

الإثنين ٢٥ مارس ٢٠١٩ الساعة ٦:٢٩ مساءً
مكتب مودة للمساندة الحقوقية يخدم سيدات الباحة .. قريبًا

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، حرم أمير منطقة الباحة، ورئيس مجلس جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره، العمل على افتتاح مكتب مودة للمساندة الحقوقية بمحاكم الأحوال الشخصية في المنطقة لخدمة السيدات.

جاء ذلك خلال رعايتها مساء أمس ملتقى المرأة الأول لرعاية وتنمية الأسرة الذي نظمته لجنة شؤون الأسرة التابعة لإمارة المنطقة بمركز الملك عبدالعزيز الحضاري.

وتخلل ذلك طرح العديد من الموضوعات المتعلقة بالمرأة وتمكينها والقضايا التي تواجهها من العديد من النواحي الصحية والنفسية الأسرية وتحفيز نشاطها التجاري من خلال استعراض تجارب وقصص لسيدات أعمال بالمنطقة.

ويسهم المكتب في تقديم الاستشارات الأسرية القانونية الشفهية مجانًا لمراجعات المحكمة في القضايا الأسرية والزوجية، كما يعمل على توعية المراجعات بالخطوات والإجراءات المطلوبة لإتمام رفع وقيد الدعوى، وكتابة صحائف الدعوى بصورة نموذجية مجانًا لمراجعات المحكمة، وعمل تقارير إحصائية دورية ترفع للمحكمة توضح إنجازات العمل.

ويعد المكتب نقله نوعية في خدمة سيدات المراجعات للمحاكم فيما يتعلق في الجوانب الأسرية والطلاق، وعزز ذلك تقديم مستوى مهني منظم في عدة مدن سابقة الرياض وجدة والمدينة المنورة، ومكة المكرمة والدمام.