أرامكو كلمة السر.. استثمارات سعودية روسية تقترب من الظهور للنور

الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
أرامكو كلمة السر.. استثمارات سعودية روسية تقترب من الظهور للنور

أكد كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF)، أنه بصدد إتمام صفقة مع شركة أرامكو الوطنية للنفط، لتوريد معدات الضخ إليها.

وفي مقابلة مع محطة “روسيا 24” التلفزيونية، قال دميترييف: إن أرامكو “شريك مهم للغاية” لصندوق الثروة السيادية الروسي، مؤكدًا أهمية التعاون والشراكة الاقتصادية بين الرياض وموسكو.

وأضاف: “في الوقت الحالي، انتهينا من وضع المعايير الرئيسية لصفقة توفير معدات ضخ روسية الصنع لأرامكو وغيرها من الشركات”، مشيرًا إلى أن عملاقة النفط الوطنية ستكون مستثمرة في هذا المشروع.

وأوضح دميترييف أنه تجري حالياً دراسة عدد من الاستثمارات المحتملة لشركة أرامكو في روسيا، وهو ما يأتي في إطار التعاون المتبادل بين الدولتين على المستوى الاقتصادي والتجاري.

وقال: “هناك فرصة لجذب استثمارات بقيمة مليارات الدولارات من شركة أرامكو إلى روسيا، وذلك في إطار التعاون المتبادل بين البلدين”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح، أن هناك مشروعات مقترحة للاستثمار المشترك في الفترة المقبلة بين أرامكو وصندوق الاستثمار الروسي.

وفي مقابلة سابقة مع وكالة الأنباء الرسمية “تاس”، قال خالد الفالح إن “أرامكو” وصندوق الاستثمار العام في المملكة يقتربان من الاستثمار في شركة “نوفتوم” لصناعة معدات الحفر، بالإضافة إلى استثمارات أخرى في شركة “يوراسيا للحفر”.