الاحتراف تُنهي الجدل حول تسجيل اللاعب بجواز السفر

الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٢٢ مساءً
الاحتراف تُنهي الجدل حول تسجيل اللاعب بجواز السفر

أنهت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجدل المُثار حول إمكانية تسجيل اللاعب كمحترف سعودي بوثيقة جواز السفر، وذلك بعد القضية المرفوعة من نادي النصر ضد الوحدة في هذا الشأن.

وأعلنت لجنة الاحتراف في بيان رسمي، اليوم الأحد، أن الهيئة العامة للرياضة وافقت على تسجيل اللاعبين الذين لا يحملون هوية وطنية، ويحملون جواز سفر سعودي على النظام الرياضي كلاعبين محترفين سعوديين.

وأضاف بيان لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين: “وتم قيدهم في الحاسب الآلي التابع للهيئة العامة للرياضة وإصدار الكارنيهات (بطاقة اللاعب)، كلاعبين محترفين سعوديين بناءً على ذلك”.

وأوضحت الاحتراف أن اللاعبين المواليد الذين يحملون شهادة ميلاد سعودية، ولا يحملون هوية وطنية أو جواز سفر سعودي، فقد تم تسجيلهم كلاعبين محترفين مواليد بناءً على طلب أنديتهم بموجب جواز السفر الأجنبي أو رخصة الإقامة.

وكان نادي النصر قدم احتجاجًا بشأن مشاركة علي النمر، بجانب أحمد عبده (لاعب مواليد)، في مواجهة الفريقين بالجولة الـ11، من كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين، حيث ترى إدارة العالمي أن مشاركة الثنائي، تُخالف اللوائح.

وتنص القوانين واللوائح في الاتحاد السعودي لكرة القدم، على مشاركة لاعب واحد فقط من المواليد في مباريات كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونفى الوحدة في بيان رسمي أن يكون علي النمر لاعبًا من المواليد، حيث أكد النادي عبر رئيس مجلس إدارته حاتم خيمي أن النمر لاعب سعودي وليس لاعبًا من المواليد بفضل جواز السفر.

ورفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الأحد، الاستئناف المُقدم من نادي النصر ضد الوحدة على قرار لجنة الانضباط والأخلاق شكلًا في قرار نهائي غير قابل للطعن.