السعودية لا تعرف الخسارة ضد اليمن

الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٢:٠٣ مساءً
السعودية لا تعرف الخسارة ضد اليمن

تترقب الجماهير مباراة السعودية ضد اليمن الودية، المُقرر إقامتها، مساء اليوم الجمعة، على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن استعدادات الأخضر للمشاركة في منافسات بطولة كأس آسيا 2019.

ولعبت السعودية ضد اليمن 17 مباراة من قبل، وشهدت تفوقًا كبيرًا للأخضر، الذي نجح في تحقيق الفوز في 17 لقاء، وتعادل المنتخبان في مواجهة وحيدة، فيما لم يستطع المنتخب اليمني الأول لكرة القدم الفوز في أي مباراة.

وتمكن لاعبو الأخضر من تسجيل 48 هدفًا في مباريات السعودية ضد اليمن السابقة، فيما اهتزت شباك المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بـ3 أهداف فقط، منها هدفان في المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل الإيجابي ضمن منافسات بطولة كأس العرب 2002.

وتُعد مباراة السعودية ضد اليمن اليوم، هي المواجهة الودية الأولى التي تجمع المنتخبين طوال تاريخهما، حيث إن جميع لقاءاتهم السابقة كانت رسمية.

وتشهد مباراة السعودية ضد اليمن اليوم، عودة الأخضر للعب في الدمام، للمرة الأولى منذ 11 يوينو عام 2015، حينما واجه المنتخب الوطني نظيره الفلسطيني في الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2018.

وأُقيمت مباراة السعودية وفلسطين على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، وانتهت بفوز الأخضر بثلاثية مقابل هدفين، سجل هدفاً يحيى الشهري، وسجل هدفين النجم محمد السهلاوي، وذلك وفقًا لإحصائيات موقع المنتخب السعودي الرسمي.

يُذكر أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يقع على رأس المجموعة الخامسة في بطولة كأس آسيا 2019، التي ستُقام في الإمارات، شهر يناير المقبل، وتضم كلًا من كوريا الشمالية، ولبنان، وقطر.