نور الدين مرابط .. تجربة دولية مزدوجة والمغرب تكسب الرهان

الثلاثاء ١٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٢١ صباحاً
نور الدين مرابط .. تجربة دولية مزدوجة والمغرب تكسب الرهان

نور الدين مرابط أحد أبرز اللاعبين الذين تألقوا مع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 التي أُقيمت مؤخرًا في روسيا.

ونجح نادي النصر في التعاقد مع نور الدين مرابط لمدة 3 سنوات، قادمًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي واتفورد الإنجليزي، وذلك بعد ظهوره بمستوى مميز مع أسود الأطلسي في منافسات المونديال الروسي.

وعلى الرغم من لعب نور الدين مرابط في صفوف المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، إلا أن اللاعب المنضم حديثًا لنادي النصر كان قريبًا من تمثيل منتخب هولندا، خاصة أنه شارك معه في الفئات السنية المختلفة.

وولد نور الدين مرابط صاحب الـ31 عامًا في مدينة نادرن الهولندية، إلا أن أصوله من المغرب وتحديدًا إقليم الناظور، وبدأ مسيرته مع الكرة في سن صغير في فريق هواة، قبل أن يكتشفه نادي أياكس أمستردام، ولكنها لم تكن تجربة جيدة.

وانضم نور الدين مرابط بعد ذلك إلى فريق أس في هاوزن، وبدأ مسيرة تألق وانضم إلى نادي ف سي أمني وورلد، عندما كان في التاسعة عشرة من عمره، ثم رحل لفريق في في في فنلو، ومنه إلى بي أس في آيندهوفن.

وتسببت نشأة نور الدين مرابط في هولندا ولعبه في العديد من الأندية هناك، لتمثيله الطواحين الهولندية حتى منتخب تحت 21 عامًا، إلا أنه اختار اللعب لبلده الأصلي المغرب، ليبدأ رحلة تألق مع أسود الأطلسي.