سلمان الفرج .. الأفضل آسيويًّا في كأس العالم 2018

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:١٦ مساءً
سلمان الفرج .. الأفضل آسيويًّا في كأس العالم 2018

على الرغم من خروج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018، إلا أن نجم الأخضر المتألق سلمان الفرج حصل على لقب أفضل لاعب آسيوي في منافسات المونديال الروسي.

وأجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استفتاءً عبر الإنترنت من أجل اختيار أفضل لاعب في القارة شارك في منافسات كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا حاليًّا، وضم الاستفتاء 5 لاعبين، وفي مقدمتهم سلمان الفرج نجم الهلال والمنتخب السعودي الأول.

ونافس سلمان الفرج على لقب أفضل لاعب آسيوي في نهائيات كأس العالم 2018 كلًّا من؛ الإيراني مرتضى بوراليجانجي، والأسترالي دانييل أرزاني، والحارس الكوري الجنوبي هيون أوه جو، والياباني غاكو شيباساكي.

وتصدر سلمان الفرج استفتاء أفضل لاعب آسيوي في نهائيات كأس العالم 2018، بعدما حصل على 73 ألف و135 صوتًا، يليه وبفارق كبير من الأصوات؛ لاعب المنتخب الإيراني مرتضى بوراليجانجي، حيث نال 9 آلاف و123 صوتًا.

وجاء في المركز الثالث بقائمة أفضل لاعب آسيوي في نهائيات كأس العالم 2018، الحارس الكوري الجنوبي هيون أوه جو، بـ995 صوتًا، ثم الياباني غاكو شيباساكي بـ752 صوتًا، وتذيل الترتيب الأسترالي دانييل أرزاني بـ312 صوتًا.

وتألق سلمان الفرج مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2018، ونجح في تسجيل هدف الفوز على المنتخب المصري في الوقت القاتل، ليمنح فريقه ثلاث نقاط قبل توديع المونديال الروسي.

وودعت جميع المنتخبات الآسيوية التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2018 البطولة من دور المجموعات، باستثناء المنتخب الياباني الأول لكرة القدم الذي وصل لدور الـ16، قبل أن يُغادر المونديال الروسي بعد الخسارة من بلجيكا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.