بعد قيادتها بملابس غير محتشمة.. موقع أميركي يشبه شيرين الرفاعي بـ مارلين مونرو

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٩ مساءً
بعد قيادتها بملابس غير محتشمة.. موقع أميركي يشبه شيرين الرفاعي بـ مارلين مونرو

علق موقع ذا ميديا لاين الأميركي على مقطع الفيديو الذي ظهرت فيه الإعلامية شيرين الرفاعي بأحد شوارع العاصمة السعودية الرياضة لرصد اللحظات الأولى لقيادة المرأة للسيارة بعد دخول الأمر الملكي حيز التنفيذ في العاشر من شهر شوال الجاري وهو المقطع الذي أثار جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الموقع إن الممثلة الأميركية مارلين مونرو لها صورة في محطة مترو الأنفاق في نيويورك في خمسينيات القرن الماضي، حيث ظهرت مرتدية حذاء بكعب عالٍ بينما يتطاير الفستان الذي ارتدته بشكل عشوائي، وهو الموقف الذي أكد الموقع الأميركي أنه كان مشابهًا للغاية بمقطع الفيديو الذي ظهرت فيه شيرين الرفاعي.

وأوضح ذا ميديا لاين الأميركي أن الفيديو تسبب في حالة من الجدل، فالبعض انتقد شيرين الرفاعي بسبب ملابسها، فيما سخر آخرون من طريقة التعامل التي اتبعها الفريق الأول، لا سيما وأنه وجه انتقاده لقيادة المرأة للسيارات بشكل عام، وذلك على الرغم من كون الإعلامية لم تظهر في هذا الجزء من المقطع وهي تقود سيارتها.

وكان الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع يرصد بدء السماح للمرأة بقيادة السيارات في المملكة خلال الفترة الماضية، وهو الحدث الذي لاقى ترحيبا واسعا على المستويين العالمي والمحلي.

السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين النساء في المملكة.

وقال باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات مثل رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

يذكر أن العشرات من السيدات كُن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خلال الأسابيع الماضية، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارات خلال الشهر الماضي .

يذكر أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع قد أحالت شيرين الرفاعي للتحقيق بعد ظهورها في هذا المقطع بملابس غير محتشمة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    خوش اخبار

إقرأ المزيد