منتخب السويد .. ينتظر راقصي السامبا في مونديال 2018

الأربعاء ٢٧ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٩:٤٣ مساءً
منتخب السويد .. ينتظر راقصي السامبا في مونديال 2018

حقق منتخب السويد إنجازًا أكثر من رائع، وذلك بتأهله إلى دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2018 بعد فوزه القاتل على المنتخب المكسيكي بثلاثية دون رد في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2018.

ودخل منتخب السويد المباراة بضغط قوي على المنتخب المكسيكي، وذلك من أجل تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة ومحاولة التأهل لدور ثمن النهائي عن المركز الأول في المجموعة السادسة.

وبعد فوز منتخب السويد على المنتخب المكسيكي بثلاثية دون رد، قد يواجه منتخب السويد المنتخب البرازيلي في دور الستة عشر أو المنتخب السويسري أو المنتخب الصربي، وهم المنافسون في المجموعة الخامسة من مونديال روسيا.

يذكر أن منتخب السويد كان قد حقق فوزين من أصل ثلاث مباريات في مرحلة دور المجموعات، حيث فاز في المباراة الأولى على المنتخب الكوري الجنوبي بهدف دون رد.

وتميزت مباراة منتخب السويد ضد المنتخب المكسيكي بالضغط الهجومي القوي من لاعبي السويد مع تواجد تأمين دفاعي قوي من مدافعي المنتخب السويدي وحارس المرمى.

وكان منتخب السويد تأهل إلى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد الفوز على المنتخب الإيطالي في لقائي الذهاب والإياب من الملحق الأوروبي المؤهل إلى بطولة المونديال في شهر نوفمبر الماضي.

ويسعى منتخب السويد للوصول إلى أبعد نقطة في بطولة كأس العالم الحالية والتي بدأت في الرابع عشر من يونيو الجاري وتنتهي في الخامس عشر من شهر يوليو المقبل.

يذكر أن منتخب السويد سبق له مواجهة المنتخب السعودي في دور ثمن النهائي في مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأميركية ووقتها فاز منتخب السويد بثلاثية مقابل هدف وأخرج الأخضر.

وشارك منتخب السويد في آخر مونديال له، وكان ذلك في عام 2006 في ألمانيا، ثم غاب 12 عامًا، وعاد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

إقرأ المزيد