اعتماد 7 مشاريع كبرى ضمن برنامج سكني في الرياض

الأحد ٢٤ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٧:١٦ مساءً
اعتماد 7 مشاريع كبرى ضمن برنامج سكني في الرياض

اعتمدت وزارة الإسكان 7 مشاريع من أكبر المشاريع في المملكة وبالشراكة مع شركات التطوير العقاري وتوفيرها لمستفيدي برنامج سكني في العاصمة الرياض والتي تعتبر أكبر مدن المملكة وأهمها ويصل عدد سكانها إلى ثمانية ملايين نسمة.

وتقع مشاريع الوزارة ضمن برنامج سكني في عدد من أحياء العاصمة، أكبرها في شمال مدينة الرياض، وتتوزع بقية المشاريع في شرق وجنوب الرياض، والمشاريع هي بيوت الزامل، وإسكان الرياض1، وإشراق ليفنج، وبوابة الشرق، ومعالي عنان، ودواوين الجزيرة، وديار السعد. وتتميز المشاريع السكنية بتوفر جميع الخدمات والمرافق العامة من مدارس ومساجد وحدائق وخدمات تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى المرافق والجهات الحكومية. وتصل مساحات الوحدات السكنية إلى 359 مترًا مربعًا، وتبدأ أسعار الوحدات من 410,753 ريالاً.

ويعد برنامج سكني من أهم البرامج التي طرحتها وزارة الإسكان في عام 2017 والذي يهدف إلى توفير المنتجات السكنية والتمويلية لمستفيدي الوزارة وبالتعاون مع صندوق التنمية العقارية.

وقد تم تخصيص أكثر من 300 منتج سكني وتمويلي لعام 2018 في جميع مناطق المملكة تتضمن: 125 ألف وحدة سكنية، و 25 ألف أرض سكنية مجانية، و 100 ألف تمويل سكني مدعوم الأرباح بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية والبنوك وشركات التمويل العقاري في السعودية.

وقد أطلقت الوزارة عدة برامج ومبادرات لتطوير القطاع العقاري للرقي به وتحسين أداء القطاع وحل أزمة السكن.