معروف رزق بمولودة جديدة وهكذا سيضيفها إلى حساب المواطن

الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ٤:٣٨ مساءً
معروف رزق بمولودة جديدة وهكذا سيضيفها إلى حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن عن آلية إضافة التابعين إلى رب الأسرة في حساب المواطن .
وقالت خدمة العملاء في البرنامج ردًا على سؤال من المواطن معروف . أ، الذي رُزق بطفلة جديدة، إنه يمكن له إضافتها كتابع في حساب المواطن وفق القواعد والإجراءات المعلنة.

يتيح برنامج حساب المواطن إمكانية تسجيل الأبناء والزوجة كتابعين لرب الأسرة وفي هذه الحالة يلزم الدخول على بوابة برنامج حساب المواطن لاستكمال إضافتهم بالشكل الصحيح.

ونشر حساب المواطن مقطع فيديو يوضح البيانات المطلوبة لإضافة التابعين وكيفية إضافتهم إلى رب الأسرة.

ويلزم للتسجيل الدخول على موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا) .

اختيار قسم بيانات التابعين.

البدء في إضافة التابعين من خلال إدخال رقم هوية التابع وتاريخ ميلاده بالتقويم الهجري ووظيفته.

ويأتي برنامج حساب المواطن ، بهدف تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.