فيصل بن خالد عن ولي العهد: استثنائي وصنع تاريخًا مختلفًا في عام

الإثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٤٨ صباحاً
فيصل بن خالد عن ولي العهد: استثنائي وصنع تاريخًا مختلفًا في عام

وصف الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بالرجل الاستثنائي، الذي استطاع خلال عام واحد أن يصنع تاريخًا مختلفًا للمملكة، ويلفت أنظار العالم أجمع إلى ما تشهده المملكة من تطورات متسارعة، وخطط تنموية تسابق الضوء، نحو وطن سعودي مختلف في الشكل والمضمون.

وأوضح أمير عسير أن ولي العهد استطاع بخطى ثابتة أن يحافظ على التوازن بين السير بكل جد نحو التطور والتقدم في شتى المجالات، مع المحافظة على ثوابت هذا الوطن وقيمه ومبادئه.

وجاء ذلك تزامنًا مع الذكرى الأولى لتولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، موضحًا أن ولي العهد استطاع أن يصنع فارقًا حقيقيًّا في سياسة المملكة الداخلية والخارجية، وتمكن بحنكته وفكره الشاب أن يحدث نقلة نوعية في العلاقات السعودية مع العالم الخارجي، ولم يتوقف عن جولاته الموفقة حول العالم حتى عاد وفي جعبته العديد من الاتفاقات والشراكات السياسات العالمية.

وأكد أن ولي العهد استطاع أن يحدث فرقًا في تحولات الوطن من الداخل، فبدأ بالحرب على الفساد ورؤوسه، ثم شرع في تنويع مصادر الدخل وتحسين مستوى الاقتصاد للبلد فظهرت نتاج ذلك في وقت أسرع مما كان معدًّا له، وتنوعت مصادر الدخل وأنعش الاقتصاد بإصلاحات تجعل الاعتماد على النفط أمرًا في طي النسيان.

وأضاف فيصل بن خالد أن الأمير محمد بن سلمان بات حديث العالم، ومثار الجدل على صفحات الصحف ووسائل الإعلام العالمية، فهو الشخصية الأقوى تأثيرًا تارة، وهو ذلك الشاب المجدد تارة أخرى، وليس هذا بغريب على سموه، فهو من جعل من تطور الوطن وريادته وعلوه أمرًا لا حياد عنه.