يوفنتوس .. يتربع على عرش الكرة الإيطالية

الإثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١١ صباحاً
يوفنتوس .. يتربع على عرش الكرة الإيطالية

نجح يوفنتوس في التعادل السلبي مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما في اللقاء الذي أُقيم على ملعب الأولمبيكو، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي الممتاز، ليتوج رسميًا بلقب الكالتشيو قبل جولة على نهائي المسابقة المحلية.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس يحتاج إلى نقطة واحدة من مباراة روما، لكي يُتوج بلقب الدوري الإيطالي الممتاز رسميًا، بعد منافسة قوية مع نابولي الذي كان خصمًا عنيدًا حتى الجولات الأخيرة.

واحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الإيطالي الممتاز، برصيد 92 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن منافسه نابولي، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة الأخيرة من الكالتشيو.

ويتربع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس على عرش الكرة الإيطالية، بعدما نجح في الحصول على لقب الكالتشيو للمرة السابعة على التوالي، والـ34 في تاريخه، وهو إنجاز غير مسبوق؛ ولم يستطع أي فريق آخر تحقيقه.

ولم يكن تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم بالأمر السهل، حيث واجه صعوبات كثيرة؛ وضغط مستمر من نابولي الذي يبحث عن التتويج بلقب الكالتشيو للمرة الثالثة في تاريخه.

وأبدع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس في منافسات الدوري الإيطالي الممتاز الموسم الرياضي الجاري، حيث خاض 37 مباراة حتى الآن، نجح في الفوز 29 مرة، والتعادل في 5 مواجهات، والخسارة 3 مرات فقط.

ويُعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس هو أكثر الأندية تحقيقًا للفوز في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم، وأقل الفرق تعادلًا أيضًا، ويتساوى مع نابولي في عدد الهزائم بالكالتشيو، ما يدل على قوة المنافسة بين الفريقين.

ويمتلك الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي الممتاز هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل 84 هدفًا، واهتزت مرماه بـ23 هدفًا، ليُصبح الأقوى على الصعيد الدفاعي.