“المواطن” تستطلع آراء المواطنين والمقيمين بجازان حول البسطات الرمضانية

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ الساعة ٤:٢٨ مساءً
“المواطن” تستطلع آراء المواطنين والمقيمين بجازان حول البسطات الرمضانية

تستعد الأمانات والبلديات الفرعية لشهر رمضان المبارك بتحديد الأسواق الشعبية والبسطات التي يسمح لها بالتواجد في الأماكن الخاصة للبيع والشراء.
وتحدث محمد شعبي لـ”المواطن“، قائلاً: مع دخول شهر رمضان تتجه بعض البلديات إلى تخصيص أماكن مناسبة للبيع والشراء في شهر رمضان المبارك وخاصة الأكلات الشعبية والحلويات والسمبوسة وغيرها، ولكن نفتقر إلى عدم التنظيم واختيار المكان المناسب وعدم وجود رقابة من قِبل الجهات المعنية كما حصل في السنوات الماضية.
فيما أضاف عيسى بجوي قائلاً: إن هذه البسطات الرمضانية تفتقر أيضا لعدم وجود رقابة من قِبل الجهات المعنية، ففي العام الماضي ذهبت إلى أحد الأسواق الشعبية، وشاهدت بعيني وجود عمالة وافدة تقوم بالبيع في أماكن غير مناسبة للبيع ومكشوفة ومعرضة للغبار، وأيضاً عدم التقيد باللباس الصحي وعدم وجود قفاز وأغطية على رؤوسهم؛ ما يؤدي إلى تلوث هذه المأكولات الشعبية.
فيما أشار الأستاذ إبراهيم عاتي أنه تعرض في السنة الماضية لحالة تسمم وذلك بسبب أخذ بعض الحلويات من قبل الباعة المتجولين في هذه الأسواق. ويضيف لم أشاهد أي عامل من هؤلاء العمالة الوافدة يتقيد باللباس الصحي وذلك بسبب عدم التشديد في الرقابة من قبل الجهات المعنية
فيما طالب المواطنون والمقيمون عبر “المواطن” في المنطقة من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن وتكثيف الجهود الميدانية والرقابة واختيار الأماكن المناسبة للبيع بعيداً عن الزحام المروري والثلوث، وتلافي الأخطاء التي وقعت فيها في السنوات الماضية.

إقرأ المزيد