آل الشيخ عن مونديال قطر: موعدنا في سبتمبر.. ويؤكد: أنا على تويتر كمشجع

الجمعة ٤ مايو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٣ صباحاً
آل الشيخ عن مونديال قطر: موعدنا في سبتمبر.. ويؤكد: أنا على تويتر كمشجع

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ عن موقفه من دعم أميركا والمغرب في استضافة كأس العالم 2026، مُشددًا في الوقت ذاته، على أن حديثه عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، يكون باعتباره مشجعًا.

وتحدث تركي آل الشيخ عن العديد من الأمور خلال حواره مع شبكة CNN حيث أكد على قدرة المملكة على استضافة الأحداث العالمية، وذلك تعليقًا على عرض أعظم رويال رامبل التاريخي الذي أُقيم، الجمعة الماضية.

وقال آل الشيخ: “كانت هناك شائعات بأن المملكة لا تستطيع استضافة الأحداث العالمية، ولكن كان الحدث تاريخيًا، فأي شخص شاهد العرض عبر التلفاز لم يكن يتصور بأنه عُقد خارج الولايات المتحدة”.

وعن الرؤية الجديدة لمشاركة المرأة، قال آل الشيخ: “المرأة نصف المجتمع وجزء من الرؤية، وأعطانا الأمير محمد بن سلمان توجيهات لضمان اهتمامنا بالجانب النسائي وأن نعطيهن جميع حقوقهن والتي نستطيع القول بأنها أتت في الوقت المناسب حتى وإن جاءت متأخرة”.

وبشأن الجدل الذي أُثير عند مواجهة مصارعين إيرانيين وسعوديين، قال: “هذا الشيء طبيعي ودائمًا WWE تواكب الأحداث الجارية، ونحن نتذكر عام 1990 عندما رأينا مصارعين من الاتحاد السوفيتي وإيران يتصارعون ضد مصارعين أميركيين”.

وأكد تركي آل الشيخ أنه يبذل كل ما بوسعه لكي يُحقق المنتخب السعودي الأول نتائج إيجابية في كأس العالم 2018 في روسيا، وتابع: “لقد غبنا لفترة من الزمن وسنبذل كل ما بوسعنا لتحقيق نتائج إيجابية”.

وحول تدخله في شؤون المنتخب، رد تركي آل الشيخ قائلًا: “هذا غير شرعي أن لا أتدخل أبدًا هناك اتحاد لكرة القدم وفريق وهم الذين يقومون بكل شيء وإذا طلبوا مني المساعدة فأقوم بمساعدتهم”.

وعن انتقاده بسبب انتقاداته الحادة في المنطقة، وغيرها من الأمور مثل تعليقه على محمد صلاح، قال تركي آل الشيخ: “عندما يتعلق الأمر بتويتر فأنا أتحدث بصفتي مشجعًا وليس كوني وزيرًا قد أخطئ وقد أصيب وقد أكون حادًا ببعض المصطلحات التي أستخدمها”.

وتابع تركي آل الشيخ تصريحاته قائلًا: “وعندما يتعلق الأمر بمحمد صلاح فهو لاعب عربي عظيم وقد رفع رؤوسنا كعرب أنا من المعجبين ولكن أتمنى ألا يلعب ضد فريقنا في تلك المباراة في هذه المباراة فقط”.

وبسؤال المذيعة عن وجود دليل بعد دعوته إلى تجريد قطر من استضافة كأس العالم 2022 إذا ثبتت إدانتها بانتهاك أخلاقي، رد تركي آل الشيخ قائلًا: “أؤجل إجابتي إلى سبتمبر، نحن نُركز الآن على المنتخب السعودي وكأس العالم في روسيا”.

وحول عدم الوقوف بجانب المغرب في استضافة كأس العالم 2026، لعدم الوقوف إلى جانب السعودية في أزمة قطر، قال: “نحن نبحث عن مصالح المملكة العربية السعودية، لم نُحدد موقفنا حتى الآن، ولكن مصالح المملكة فوق كل اعتبار”.

وأضاف: “الولايات المتحدة الأميركية دولة حليفة، ومن أعظم وأقوى الحلفاء معنا، طُلب مني من قبل الاتحاد الأميركي الدعم، وإلى الآن فقط هو من طلب الدعم.. ومن أكثر كؤوس العالم التي استمتعت بها كأس العالم 1994 في أميركا، وهناك رقم قياسي مسجل للحضور الجماهيري ولم يكسر حتى الآن، وكانت المشاركة الأفضل للمنتخب السعودي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو مشعل

    فكونا من رسائل اخر الليل بننااااام