هذه فوائد اتفاقية الاتحاد السعودي ووزارة التعليم

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٢٧ صباحاً
هذه فوائد اتفاقية الاتحاد السعودي ووزارة التعليم

لاقى قرار الاتحاد السعودي بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم في عدد من المجالات التطويرية التي تخدم كرة القدم، قبولًا واسعًا في الوسط الرياضي.

وقال نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”: “اتفاقية وزارة التعليم مع اتحاد القدم من أهم الاتفاقيات التي ستفعل من الغد وسنقوم بتدريب الكوادر؛ لأن الأغلبية بالمجال الرياضي من منسوبي وزارة التعليم”.

وتابع: “توقيت الاتفاقية مع وزارة التعليم مهم جدًّا للتحضير للموسم القادم والمدارس تحتاج للخبرات المساندة من اتحاد القدم لتؤدي مهامها بالشكل المطلوب.. نعيش حراك رياضي يجب أن يستثمر لخدمة الشباب وممارسي الرياضة، وسنبدأ بتفعيل اتفاقية وزارة التعليم من الغد بشكل يليق بنا وبالوزارة”.

وتحدث وكيل وزارة التعليم للبنين نياف الجابري عن اتفاقية الاتحاد السعودي مع الوزارة خلال تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “معظم العاملين في المجال الرياضي من منسوبي وزارة التعليم واتفاقية اتحاد القدم تركز على التطوير المهني المتعلق بالمعلمين”.

وأضاف: “ستنعكس هذه الاتفاقية على النشاط البدني للطلاب ومستقبل الرياضة ومن أهداف رؤية 2030 زيادة النشاط البدني للمجتمع السعودي، وصناعة الرياضة الحقيقة جزء من دعم الاقتصاد الوطني والرفاهية.. هناك اتفاقية مع هيئة الرياضة واتحاد القدم لبرامج تعاونية بمونديال روسيا”.

وعلق الناقد الرياضي سلطان اللحياني على اتفاقية الاتحاد السعودي ووزارة الرياضي قائلًا: “الرياضة المدرسية من أهم الروافد لاكتشاف المواهب، حيث إن أغلب النجوم السابقين خرجوا من هذه المدارس.. التجربة اليابانية أثبتت نجاح هذه التجربة”.

واصل تصريحاته لبرنامج “أكشن يا دوري”، قائلًا: “إذا تم تفعيل اتفاقية اتحاد الكرة ووزارة التعليم بشكل مناسب فسنرى أثرها على المواهب بشكل كبير”.

ومن جانبه، قال الناقد الرياضي ناصر الجديع: “الاتفاقيات كانت موجودة سابقًا لكن كانت تفتقد للرغبة.. والعمل القائم حاليًّا يحتاج لتهيئة البنية التحتية بشكل أسرع.. التطبيق الجزئي أفضل من عدم تطبيقها”.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد وقع مذكرة تفاهم مع وزارة التعليم، تعزيزًا للتعاون المشترك والمستمر مع القطاعات الحكومية التي تسهم في بناء وتطوير قدرات الشباب السعودي بما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030.