أقساط البنك تؤرق مزارعي الحد الجنوبي.. الأراضي داخل النطاق الأحمر والعمل متوقف

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
أقساط البنك تؤرق مزارعي الحد الجنوبي.. الأراضي داخل النطاق الأحمر والعمل متوقف

أبدى عدد من مزارعي الحد الجنوبي بجازان استياءهم وتذمرهم بسبب عدم إعفاء مزارعي الحد الجنوبي من سداد أقساط بنك التنمية الزراعية بجازان.

وقال العم “الزيلعي” لـ”المواطن“: إن أراضينا الزراعية التي نملكها هي الآن في النطاق “الأحمر”، وأغلب المزارع محظورة من الدخول لها من قِبل القوات المسلحة، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها المنطقة، وقد سبق لنا أخذ قروض زراعية من صندوق التنمية الزراعي ولنا أكثر من ثلاث سنوات لم نستطع أن نمارس مهنة الزراعة، ومع هذا باقي الأقساط تُطلَب منا سنوياً ولم تتم مراعاتنا حسب الظروف الراهنة.

وأضاف العم “القيسي” قائلاً: لقد تقدمنا بعدة شكاوى لصندوق التنمية الزراعي وطلبنا منه إيقاف الأقساط علينا في الوقت الراهن ومع هذا لم يحدث أي شيء جديد، بل يتم إرسال رسائل لنا بحلول الأقساط السنوية وسداد المستحقات المالية التي علينا ونحن لا نستطيع الدخول إلى مزارعنا في الوقت الراهن.

و شكا العم “هزازي” قائلاً: “ليس من المعقول أن ندفع الأقساط السنوية ونحن لا نستطيع زراعة أرضنا، حيث إنها في النطاق الأحمر وقد تقدمنا بطلب لمدير عام البنك الزراعي بجازان والذي وعدنا بالخير، ولم يحدث أي جديد وما زلنا في دوامات الأقساط.

فيما أشار “الحدادي” قائلاً: أقل شيء يتم تأجيل الأقساط حتى تستقر الأمور وتعود الزراعة ولكن لم نرَ شيئاً من هذا الموضوع.

المواطن” تواصلت مع صندوق التنمية الزراعية بالرياض الأستاذ طارق الهندي، والذي لم يرد علينا، وأيضاً تواصلت مع البنك الزراعي بجازان ولم يتم التجاوب حتى إعداد هذا التقرير.

إقرأ المزيد