قرعة البطولة العربية 2018‎ تُزيد طموحات الكبار

الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٦:٣١ مساءً
قرعة البطولة العربية 2018‎ تُزيد طموحات الكبار

خطفت قرعة البطولة العربية 2018‎ أنظار المسؤولين والجماهير إليها، حيث كان ينتظرها الجميع من أجل معرفة مواجهات دور الـ32 من مسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، المُقرر انطلاقها في شهر أغسطس المقبل.

وأسفرت قرعة البطولة العربية 2018‎ عن مواجهات متوازنة بين معظم الفرق، باستثناء مواجهتين؛ الأولى التي ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر ونظيره الجزيرة الإماراتي، والثانية بين العين الإماراتي وفريق وفاق سطيف الجزائري.

وجاءت معظم المباريات التي أسفرت عنها قرعة البطولة العربية 2018‎ متوازنة، الأمر الذي يُزيد من طموحات الفرق الكبيرة التي ستُشارك في كأس العرب للأندية الأبطال، والتي تأمل مواصلة التقدم لحصد الجوائز التي تُقدر بـ6 ملايين دولار للفريق البطل.

وتسعى الفرق الكبرى المشاركة في المسابقة لتحقيق العديد من المكاسب سواء المادية نظرًا لارتفاع الجوائز سواء للفريق البطل أو المشاركين بشكل عام، أو لإعداد الفرق إلى البطولات الرسمية، لذلك زادت قرعة البطولة العربية 2018 من طموحات الأندية.

ووفقًا لنتائج قرعة البطولة العربية 2018‎ فإن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري يُلاقي نظيره القادسية الكويتي، ويلعب الإسماعيلي المصري مع الكويت الكويتي، فيما يواجه الأهلي المصري الفريق المتأهل من التصفيات A.

أما الأندية السعودية؛ فإن قرعة البطولة العربية 2018‎ أوقعتها في مواجهات متوازنة، حيث يُلاقي الهلال فريق الشباب العماني، ويلعب الاتحاد مع الوصل الإماراتي، والأهلي يواجه المحرق البحريني، وفي مباراة قوية يواجه النصر نادي الجزيرة الإماراتي.

ويلعب العين الإماراتي مع وفاق سطيف الجزائري، ويواجه السلام زغرتا اللبناني فريق الرجاء المغربي، النفط العراقي مع الصفاقسي التونسي، الرفاع البحريني يلعب مع مولودية الجزائر، النجم الساحلي التونسي يواجه الرمثا الأردني، وذلك وفقًا لنتائج قرعة البطولة العربية 2018‎ التي أُجريت، مساء أمس الثلاثاء.

فيما جاءت باقي المباريات وفقًا لنتائج قرعة البطولة العربية 2018‎ كالتالي؛ القوة الجوية العراقي يواجه اتحاد العاصمة الجزائري، الترجي التونسي مع المتأهل من التصفيات B، الوداد المغربي يلعب مع أهلي طرابلس الليبي، ويُلاقي المريخ السوداني الجيش السوري.

ومن المُقرر أن تنطلق مباريات ذهاب دور الـ32، التي أسفرت عنها قرعة البطولة العربية 2018‎ خلال الفترة من 8 حتى 12 من أغسطس المقبل، على أن تُقام مواجهات الإياب خلال الفترة من 25 حتى 30 من شهر سبتمبر.

وستسبق مباريات دور الـ32 التي أسفرت عنها قرعة البطولة العربية 2018‎ مواجهات الدور التمهيدي، المُقرر انطلاقها في جدة في الأول من مايو المقبل وتنتهي في العاشر من الشهر ذاته، ويتأهل منها فريقان ينضمان إلى الأندية المتأهلة مباشرة.